اليوم.. أولمبينا يطمح لفوز ثانٍ على تيمور الشرقية

الرياضة 2023/09/09
...

 بغداد: الصباح الرياضي

يَخوض منتخبنا الأولمبي بكرة القدم مساء اليوم السبت، مواجهته الثانية أمام نظيره تيمور الشرقية، التي يحتضنها ملعب نادي الكويت الكويتي لحساب الجولة الثانية من المجموعة السادسة لتصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة، تعقبها مباراة ثانية، تجمع صاحب الأرض ونظيره منتخب ماكاو.
وتبحث كتيبة راضي شنيشل في هذا اللقاء عن انتصار ثان على تيمور الشرقية، وبعدد وافر من الأهداف مع إمكانية اجتياز منافسه الاسيوي بسهولة لاسيما ان الاخير تلقى هزيمة بأربعة اهداف نظيفة امام الكويت في الجولة الاولى، الى جانب رغبة مدربنا في التمسك بصدارة المجموعة قبل مواجهة الأزرق في الجولة الثالثة الحاسمة يوم الثلاثاء المقبل.
إذ يتساوى العراق والكويت في صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط مع أفضلية تهديفية لمنتخبنا، فيما بقي الخاسران من دون نقاط وبالتالي فإن حسبة الأهداف ستكون حاضرة سواء في المجموعة ذاتها على المركزين الأول والثاني في حال التساوي بعدد النقاط، أو عند المفاضلة بين المنتخبات الحاصلة على وصافة مجموعاتها.
وقد شكلت النتيجة الكبيرة الاخيرة التي حققها منتخبنا الأولمبي الذي اكتسح مكاو بـ ثلاثة عشر هدفا دون مقابل، ضغطا على المنتخب الكويتي الذي بات مطالباُ بتسجيل غلة كبيرة من الأهداف في مباراة اليوم، في المقابل اتسمت تصريحات المدرب شنيشل بعد اللقاء الاول بالواقعية إذ رأى بأنه" لا يمكن الحكم على قدرات لاعبيه المهارية والخططية والبدنية مع منتخب ماكاو الضعيف وأنه يأمل ان يرتفع المستوى الفني في مقابلة اليوم أمام تيمور الشرقية وصولا الى مواجهة الكويت المفصلية ".
بدوره، أكد مدرب تيمور الشرقية الكوري الجنوبي بارك سن تاي في تصريحات لصحف بلده، ان" اللعب امام منتخب العراق صاحب الامكانيات المهارية والجوانب البدنية العالية، سيحفز لاعبيه على تقديم أفضل المستويات لاسيما عند تطبيق الواجبات "، مشيرا إلى أن " مباراة اليوم امام العراق ستعود بالفائدة الخططية على الفريق وستسهم بارتقاء القدرات التنافسية للاعبيه خلال الاستحقاقات المقبلة".
وبحسب نظام البطولة، يصعد إلى النهائيات القارية المقبلة، صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الـ 11، لتنضم إلى منتخب قطر الذي تأهل تلقائياً لكونه يمثل الدولة المضيفة.