كرويون يطالبون كاساس بالاستقرار الفني

الرياضة 2023/09/09
...

  الحلة: محمد عجيل

شكلتْ مباراة منتخبنا الوطني مع نظيره الهندي والتي جرت بينهما ضمن بطولة كاس ملك تايلند الدولية صدمة لدى الأوساط الكروية المحلية وعدها متابعون اخفاقة رغم الفوز الذي تحقق بفارق ركلات الجزاء بعد ان انتهى الوقت الأصلي للمباراة بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما حيث بقي المنتخب الهندي متقدما حتى الدقيقة 75 من عمر اللقاء قبل ان يسجل أيمن حسين هدف التعادل بواسطة ركلة جزاء، بينما طالبت الأوساط الكروية ذاتها المدرب الاسباني كاساس بإيجاد استقرار فني والثبات على تشكيلة في ظل بدء العد التنازلي لكاس أمم آسيا في قطر.
وقال اللاعب السابق كريم نافع: إن منتخبنا الوطني لم يظهر بالصورة الفنية التي تنتظرها الجماهير ومن خلالها يتم قياس قدرات اللاعبين الذين سيعتمدهم المدرب الاسباني في تشكيلته التي سيخوض بها نهائيات امم اسيا لاسيما انه استدعى الأسماء المثالية سواء المحليين أو المغتربين.
وأكد أن مستوى المنتخب الهندي لم يكن حاجزا في تحقيق الفوز بأعلى نسبة من الاهداف لكن الذي حصل هو غياب الحلول التي لا بد من أن يضعها المدرب في فك الاختناق الدفاعي الذي لجأ اليه المنتخب المنافس سواء من خلال التبديلات أو من خلال الاختراقات وهذا يجعلنا غير مطمئنين للايام المقبلة إذا لم يكن هناك تدارك للموقف .
وشدد المدرب حازم صالح على ضرورة ان تكون هناك تشكيلة مستقرة يعتمدها المدرب سواء داخل الملعب أو على دكة البدلاء الاحتياط لأن الوقت يمر بسرعة وليس هناك مجال أوسع لاستدعاء اسماء والاستغناء عن اخرى ولا بد للملاك التدريبي أن يستفيد من التجربتين من أجل وضع اليد على قوة اللاعبين وضعفهم ومن ثم البحث عن حلول.
وقال صالح: إن الاستقرار الفني مطلوب وإنه ذو أهمية في هذه المرحلة وكم كنا نتمنى ان يشرك هذا المنتخب بالبطولة العربية التي جرت مؤخرا في الجزائر من أجل الاستفادة.
ووصف المدرب حميد سلمان مباراة المنتخب الهندي بالتجربة الخاسرة لأنها لم تؤشر قوة وضعف المنتخب الوطني وان كل ما حصل عبارة عن ارتباك متواصل وغياب الانسجام وخطة لعب أكل الدهر عليها وشرب.
وأوضح أن الوقت المتبقي للنهائيات الاسيوية لا يسمح بتجارب اخرى وعلى الملاك التدريبي ان يجد استقرارا فنيا ويتعامل مع هذه العينة من اللاعبين على انهم الأفضل.
يذكر أن منتخبنا الوطني سيلعب مباراته الثانية في نهائي كأس ملك تايلند مع صاحب الدار الذي تغلب على منتخب لبنان بهدفين مقابل هدف واحد.