هدوء حذر بمخيم عين الحلوة في لبنان

قضايا عربية ودولية 2023/09/09
...

 بيروت: وكالات

ساد هدوء حذر مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين (جنوبي لبنان) بعد ظهر أمس الجمعة، لكن يتخلل ذلك إطلاق نار متقطع، بعد اشتباكات بالأسلحة شهدها المخيم خلال الساعات الماضية بين عناصر من حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) وآخرين ينتمون إلى مجموعة تطلق على نفسها اسم «الشباب المسلم».
وأدت الاشتباكات التي اندلعت ليل الخميس إلى جرح أكثر من 20 شخصاً، إضافة إلى تسببها في أضرار بالمباني والممتلكات، كما تسببت في نزوح عشرات العائلات إلى خارج المخيم، إذ لجأ عدد منهم إلى مساجد مدينة صيدا ومقر البلدية.
ودعت هيئة العمل الفلسطيني المشترك - التي تضم ممثلين عن كافة الفصائل الفلسطينية - إلى تثبيت وقف إطلاق النار وإفساح المجال أمام القوة الأمنية المشتركة لمعالجة الأحداث بعد انقضاء المهلة المحددة لتسليم المشتبه بهم في اغتيال قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني «أبو أشرف العرموشي» في صيدا نهاية حزيران الماضي.
يُذكر أنَّ مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين شهد نهاية تموز الماضي اشتباكات بين عناصر من حركة «فتح» وعناصر من مجموعات إسلامية، استمرت عدة أيام، وأسفرت عن مقتل 11 شخصاً وسقوط أكثر من 60 جريحاً، وتسببت في أضرار جسيمة بالممتلكات
والبنى التحتية داخل المخيم.