مسؤول في إعلام داعش يُدلي بمعلومات مهمة للمخابرات

الأولى 2023/09/10
...

 بغداد : عبدالرحمن ابراهيم 


توصّل جهاز المخابرات الوطني إلى معلومات مهمة بشأن التوجيه الإعلامي الذي تستخدمه عصابات داعش الإرهابيَّة بالتحريض على تنفيذ عمليات إجرامية.

تلك المعلومات جاءت بعد أن تمكن جهاز المخابرات من إلقاء القبض على الإرهابي (ح. ع. ب) الذي يقوم بنشر الفتاوى الخاصة بعصابات داعش الإرهابية والتحريض على الالتحاق بصفوف الإرهابيين في داخل العراق وخارجه.

التحقيقات الأولية أشارت إلى أنَّ "الإرهابي الملقى القبض عليه يقوم أيضاً بنشر الإصدارات والأخبار الخاصة بالعصابات الإرهابية، وأيضاً البحث ونشر التعليمات عن كيفية تجهيز وتصنيع المتفجرات والأحزمة الناسفة والعبوات وطرق الاغتيال والصواعق وصناعة الأسلحة المتوسطة (قاذفات) عن طريق المواد المحلية، وكذلك التحريض على الهجرة إلى مناطق سيطرة العصابات في أفريقيا".

وفي نينوى، تلقت مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الإرهاب معلومات تتعلق بتواجد أربعة مطلوبين وفق أحكام المادة الرابعة من مكافحة الإرهاب.

وعلى إثر تلك المعلومات، تمكنت المفارز بكمين محكم من إلقاء القبض على الإرهابيين، ومن خلال التحقيق اعترفوا صراحة بانتمائهم إلى عصابات داعش الإرهابية ضمن ما يسمى بـ(فرقة اليمامة وديوان الجند وولاية دجلة والمعسكرات العامة)، وكانوا يتقاضون لقاء ذلك مبالغ مالية.

وفي بغداد، نفذت قوة من الحشد الشعبي عملية مسح أمنية واسعة النطاق في قاطع عمليات الطارمية شمالي العاصمة، بمشاركة الجهد الهندسي وبالتعاون مع مديرية الدروع التابعة لهيئة الحشد الشعبي.