القصف المدفعي يدوّي في الخرطوم

قضايا عربية ودولية 2023/09/17
...

 الخرطوم: وكالات


دوّت أصوات قصف مدفعي وانفجارات جنوبي العاصمة السودانية الخرطوم، في حين قال الجيش، إنه سلّم الصليب الأحمر عشرات الأطفال الذين كانوا يقاتلون إلى جانب الدعم السريع. 

وذكرت مصادر محلية، أن أصوات القصف المدفعي دوّت في منطقة الحزام جنوبي العاصمة الخرطوم، وقالت تلك المصادر، إن انفجارات متتالية دوّت حول الأحياء المجاورة لسلاح المدرعات التابع للجيش السوداني جنوبي الخرطوم.

وأكد مصدر عسكري، أن الجيش دمر قوة من الدعم السريع شرقي مطار الخرطوم وكبدها خسائر في الأرواح والمعدات، وهاجم بالطيران والمدفعية الثقيلة والمسيرات مناطق جنوبي الخرطوم حول معسكر طيبة، وحي المعمورة ومحيط كبري المنشية شرقي الخرطوم، كما هاجم الجيش مناطق عدة في الخرطوم بحري، في كل من كوبر، وحِلة كُوكُو، وكافوري، والحاج يوسف، وشمبات وأحياء الناقلة وحلة حمد، والحلفايا.

في هذه الأثناء، قال الجيش السوداني في بيان، إنه سلّم ممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر في أم درمان 30 قاصراً دون سن 18 كانوا يقاتلون مع قوات الدعم السريع.

على صعيد آخر، أدانت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، تهديد القادة العسكريين في السودان بإنهاء مهمة الأمم المتحدة في السودان، ووصفته بالأمر غير المقبول.

إلى ذلك، توجّه رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان أمس السبت، إلى أوغندا في زيارة رسمية، لبحث القضايا المشتركة بين البلدين، وتعزيز العلاقات الثنائية.