نصير شمة يستجيبُ لنداءِ الأرض

الصفحة الاخيرة 2023/10/01
...

 بغداد: محمد إسماعيل


نظمت الجمعيَّة الطبيَّة العراقيَّة الموحدة للإغاثة والتنمية، كرنفالاً إرشادياً على حدائق كورنيش "أبو نؤاس" مساء يوم الجمعة الفائت، بمناسبة اليوم العالمي للسلام، ضمن مشروع "نداء الأرض" متضمناً حملة توعية بأهميَّة الحفاظ على البيئة بمشاركة وزارة الشباب والرياضة والموسيقار نصير شمة.

وقال شمة: "نواصل حملة نداء الأرض في بغداد والمحافظات، بالتعاون مع وزارات وجامعات العراق وجهات عالميَّة"، وأكد "يحتاج العراق الى اثني عشر مليار شجرة كي يتوازن مناخه".

وأضاف "نتمنى على المدارس والجامعات توجيه الطلبة الى جلب شتلة واحدة، تتضافر مع مبادرة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بخمسة ملايين شجرة"، ولفت "سنطلق عليها "إزرع شجرة باسم من تحب".

وأفاد رئيس الجمعيَّة د. أحمد مشرف الهيتي: "نحن جزءٌ من نداء الأرض، والعراق يمرُّ بمرحلة حرجة مناخياً، كما حصل في دول أخرى حولنا"، ووعد رئيس المركز التطوعي في وزارة الشباب والرياضة المهندس علي فاهم: "سنواصل إطلاق الحملات حفاظاً على البيئة".

ونوه الناشطون البيئيون إبراهيم مهدي ود. شهرزاد محمد: "فلنقتدِ بحمورابي الذي أوجب زراعة شجرة على كل من يرزق بمولود؛ فوطننا يستحق خضاراً وهواءً عليلاً".

شارك الموسيقار شمة المتطوعين بتنظيف الكورنيش، ثم انطلق فريق الدراجات ذهاباً وإياباً على طول الشارع المخصص للدراجات من قبل أمانة بغداد.