هند كامل تمطر لؤلؤاً

الصفحة الاخيرة 2023/10/01
...

 بغداد: الصباح


تحدثت الفنانة هند كامل، عن سيرتها الفنيَّة، خلال جلسة نظمها المركز الثقافي التابع لاتحاد الإذاعيين والتلفزيونيين، أدارها د.صباح الموسوي، في الحادية عشرة من صباح أمس السبت، على قاعة المركز الثقافي لاتحاد الإذاعيين والتلفزيونيين.

أمطرت الفنانة كامل لؤلؤاً من بداياتها في كنف سيدة القواعد فوزيَّة الشندي، وصقل موهبتها أكاديمياً من خلال بكالوريوس التمثيل في كليَّة الفنون/ جامعة بغداد، تواصلاً من العمل المهني ميدانياً، على خشبات المسارح وأمام كاميرات السينما والتلفزيون، متوقفة عند أبرز أعمالها التي ما زالت أجيال المشاهدين تتذكرها.. مبدعة في مسلسلات "النسر وعيون المدينة" و"الجرح" وتمثيليَّة "رائحة القهوة" التي قطعت شوطاً متقدماً في الدراما التلفزيونيَّة العراقيَّة، وليس بالتاريخ الشخصي للفنانة هند كامل.

وتحدثت عن أثر زواجها من المخرج الراحل فيصل الياسري، وقوة عطائه الفني الذي حرك عموم الثقافة العراقيَّة، بينما خصت فيلم "بابل حبيبتي" بتوصيفٍ جماليٍ مشوقٍ؛ لما بذل فيه الياسري صنعة سينمائيَّة وهو يجيء بنجوم الفن العرب ويضع الفنانين العراقيين في مصافهم بنديَّة أثبتت عدم قصور الفنان العراقي عن سواه، إلا أنَّ غياب التقاليد السينمائيَّة العراقيَّة وشح الفرص وتدهور المنظومة الإجرائيَّة في هذا الميدان سبب مباشر.. شخصته في معرض إجاباتها على أسئلة الحاضرين من فنانين وإعلاميين وأكاديميين إكتظت بهم قاعة الاتحاد.