قاسم يكتفي بالنحاس ورباعي العراق 4×400 يتأهل للنهائي

الرياضة 2023/10/04
...

 هانغتشو: البعثة الإعلامية

اكتفى ملاكمنا علي قاسم حمدان بالوسام النحاسي في منافسات وزن 63 كغم بدورة الألعاب الآسيوية المتواصلة أحداثها بمدينة هانغتشو، بعد خسارته أمام منافسه من الصين تايبيه لاي سي بالنقاط في الدور نصف النهائي.
وأبدى لاي سي أرجحية متوازنة في الجولات الثلاث ليحسم نصف النهائي لصالحه بفارق ثلاث نقاط أشرتها مفكرة الحكام الخمسة بالإجماع.
وتأهل رباعي فريق العراق بفعالية 4 × 400 بألعاب القوى بتسجيله زمناً قدره 3.07.58 وهو أبطأ من الرقم المسجّل برصيد التأريخ القريب للفريق .
ونافس لاعبونا في الإرسال الأول للفعالية مع فرق مثلت الهند الذي حقق المركز الأول، وقطر ثانياً، وتايلند ثالثاً فيما تأهلت عن الإرسال الثاني أربعة فرق أيضاً، حلّت بترتيب الفلبين أولاً وسريلانكا ثانياً وكوريا ثالثاً والبحرين رابعاً
وفي حديثه للبعثة الإعلامية قال رئيس وفد ألعاب القوى الدكتور زيدون جواد: إن الرباعي العراقي قدم ما مطلوب منه بجهد بدني اقتصادي مراهناً على تسجيل رقم تأهيلي مكنه من دخول السباق النهائي اليوم، لافتاً إلى أنه بإمكان اللاعبين تسجيل رقم أفضل مما حققوه أمس.
أما المدرب خزعل جبار فقد تحدث عن التأهل إلى النهائيات قائلاً :"شاركنا أمس في سباق التتابع ونحمد الله أننا أحرزنا المركز الرابع ونجحنا في التأهل إلى النهائيات برغم أن فريقنا هو الوحيد الذي لم يدخل معسكرات تدريبية تحضيراً للدورة وكان كل لاعب يتدرب في محافظته وبرغم كل ذلك فإننا نطمح لتحقيق النتيجة الإيجابية التي تسعد المتابعين" .
الإشارة تجدر إلى أن نهائي فعالية 4×400 سيجري عند الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم الأربعاء في ميدان الملعب الأولمبي الرئيس بمدينة هانزو.
الجوجيتسو يستعد
يواصل لاعب الجوجيتسو علي أحمد تدريباته استعداداً لخوض غمار منافسات الدورة.  وقال المدرب ثائر جواد في حديث للبعثة الإعلامية :"نحن نتدرب حالياً في قرية الرياضيين منذ وصولنا إليها يوم الخميس الماضي بعد أن أقمنا معسكراً تدريبياً في الأردن ونتطلع لتحقيق نتائج إيجابية ترضي طموح الجمهور والمتابعين في المنافسات التي تنطلق بعد غد الجمعة بينما يعقد اليوم الاجتماع الفني لمنافسات اللعبة" .  هذا وكان غادر مدينة هانغتشو أمس وفدا الكوراش والكانوي بعد انتهاء مشاركتهما في دورة الألعاب الآسيوية.