الذكاء الاصطناعي يزيف إعلاناً لتوم هانكس

الصفحة الاخيرة 2023/10/05
...

  سان فرانسيسكو: بي بي سي


حذر الممثل الأميركي توم هانكس من أنَّ إعلاناً تظهر فيه صورته، هي في الحقيقة إعلانٌ مزيفٌ يعتمد على الذكاء الاصطناعي.

وكتب الممثل على إنستغرام: "هناك مقطع فيديو يروج لبعض خطط طب الأسنان ويستخدم نسخة ذكاء اصطناعي مني".

وأضاف: لكن "ليس لي أي علاقة بالأمر".

وكان هانكس قد تحدث سابقاً عن التحدي الذي يشكله الذكاء الاصطناعي على المجال الفني، وكانت هذه القضية محوريَّة في الإضرابات الأخيرة التي نفذها ممثلون وكتاب بارزون في هوليوود.

ومع تزايد قوة وتطور أنظمة الذكاء الاصطناعي، تزايدت المخاوف بشأن قدرتها على إنشاء نسخٍ أكثر واقعيَّة لأشخاصٍ حقيقيين - وهو ما يسمى أحيانا الـ"ديب فيك" أو ما يترجم للعربية بـ"نسخ التزييف العميق"، وهو بالعادة مقطع فيديو مزيف لشخصية مشهورة أو غير مشهورة تتفوه بكلام على غير عادتها، واستخدمت في الانتخابات الأميركية والحرب الروسية الأوكرانية وغيرها.

إن إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي لنشر وترويج الحياة المهنية لفناني الأداء كانت أحد الأشياء التي ناقشها هانكس عندما ظهر في برنامج آدم بوكستون في أيار.

وقال "لقد توقعنا أنَّ هذا سيحدث، وتوقعنا أيضاً أنْ تُحول أصفار ووحدات لغات البرمجة داخل جهاز الكمبيوتر إلى وجوهٍ وشخصيات. وقد تضاعف الأمر مليار مرة منذ ذلك الحين ونحن نراه الآن في كل مكان".

وأضاف "يمكن لأي شخص الآن إعادة رسم وتشكيل نفسه في أي عمر كان عن طريق الذكاء الاصطناعي أو تقنية التزييف العميق. يمكن أنْ تصدمني حافلة غداً وينتهي كل شيء بالنسبة لي، لكن العروض التي صوري وشخصيتي يمكن أنْ تستمر وتستمر وتستمر".