عمليات تطهير تضبط نفقاً لصواريخ وعبوات {داعش}

الأولى 2023/10/05
...

 بغداد: عبد الرحمن إبراهيم 


اتجهت بوصلة العمليات الأمنية، أمس الأربعاء، صوب ثلاث محافظات، لملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية واقتحام أوكارها، وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة.

وشرعت قطعات مشتركة من الجيش والحشد الشعبي منذ الفجر، بتنفيذ أولى تلك العمليات من ثلاثة محاور، لتعقب الخلايا الإرهابية ودهم وتفتيش عدد من المناطق والقرى الواقعة في صحراء الحضر جنوب غرب محافظة نينوى.

عملية تفتيش أخرى في المحافظة، نفذت بقضاء المحلبية في سلسلة جبال عداية، وعثر خلالها على نفق تحت الأرض بطول 30 متراً وبعرض مترين، بداخله غرف تصلح لاختباء الأشخاص وخزن الأسلحة والأعتدة، وعثر على عبوات ناسفة محلية الصنع على شكل جلكانات بلاستيكية مختلفة الأنواع والأحجام وبداخلها مواد شديدة الانفجار وصواريخ  SPG9 .

وتزامنا مع عمليات التفتيش شهدت نينوى أيضا، عملية استخبارية، أسفرت عن إلقاء القبض على خمسة إرهابيين، وخلال التحقيق معهم، اعترفوا صراحة بانتمائهم إلى عصابات داعش الإرهابية، وكانوا يتقاضون لقاء ذلك مبالغ مالية.

وشهدت محافظتا بغداد وبابل، عمليات تفتيش، في إطار واجبات حصر السلاح بيد الدولة، وكان أولها في مناطق (الإصلاح، المهندسين، السكلات) ضمن قاطع العاصمة، وعثر خلالها على بنادق ومسدسات، بينما عثر في منطقة (صحراء الهوتة) على 10 قنابر هاون، وتم ضبط جميع المواد والتعامل معها أصولياً من قبل القوات المنفذة للواجب.