الكهرباء يسعى لفرملة متصدّر ممتاز السلة

الرياضة 2023/10/08
...

 بغداد: إحسان المرسومي

تحتضن قاعة الشعب المغلقة، مساء اليوم الأحد، مباراتين ضمن المرحلة الأولى للدوري الممتاز بكرة السلة، ويلتقي أولاً في الرابعة عصراً فريقا الحشد الشعبي والكرخ، إذ يسعى الأول لتعويض خسارتيه الأخيرتين أمام الكهرباء والنفط والعودة من جديد إلى أجواء المنافسة بالرغم من صعوبة المهمة كون المنافس الكرخ يمر بفترة رائعة لاسيما بعد فوزه الأخير على غاز الشمال، وتختتم مواجهات اليوم بلقاء على قدر كبير من الأهمية يجمع بطل الموسم الماضي ومتصدر فرق الدوري دون خسارة فريق النفط والكهرباء المنتشي بفوزه الأخير على الحشد الشعبي والساعي لإلحاق الخسارة الأولى بمنافسه، ويسبق مباراتي الكبار لقاءان للفرق ذاتها ضمن دوري الناشئين المصاحب.  في سياق متصل التقى رئيس الهيئة الإدارية لنادي الكهرباء علي الأسدي الجهاز الفني لفريق السلة وأشاد بالجهود المبذولة من قبل الجهازين الفني والإداري واللاعبين وبالانتصار الذي حققه أمام فريق الحشد الشعبي.
وحث الأسدي لاعبي الفريق السلوي على مواصلة الأداء والنتائج الإيجابية في المباريات المقبلة لاسيما أنَّ الفريق تنتظره مباراة مهمة اليوم.  وعبّر مدرب الفريق الكابتن علاء محمد علوان عن شكره وتقديره للأسدي، مؤكداً أنَّ الدعم الكبير واللا محدود من قبل رئيس الهيئة الإدارية يضع الجميع أمام مسؤولية كبيرة من أجل تقديم نتائج تليق باسم وسمعة الفريق السلوي لنادي الكهرباء الرياضي.
على صعيد نتائج الدوري الممتاز، حقق فريق الحلة انتصاراً باهراً على منافسه الشرطة بنتيجة 104/ 94، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل، وتوج لاعب الحلة المحترف ماركوس بورويل بلقب رجل المباراة مسجلاً 34 نقطة و5 متابعات و8 مناولات حاسمة.
كما تغلب نفط الشمال على غاز الشمال بنتيجة 67/ 64 نقطة، وحصل لاعب نفط الشمال جميل سدير على لقب رجل المباراة مسجلاً 18 نقطة و19 متابعة و3 مناولات حاسمة.