ليفركوزن يسعى لمواصلة نتائجه الجيدة

الرياضة 2023/10/08
...

   برلين: أ ف ب

بعدما بات منافساً على لقب الدوري الألماني لكرة القدم، سيكون باير ليفركوزن مدعواً للاحتفاظ بمكاسبه عندما يستضيف كولن وصيف القاع في دربي الراين ضمن منافسات المرحلة السابعة اليوم الأحد، بينما يسعى بايرن ميونيخ إلى العودة إلى نغمة الانتصارات بمواجهة فرايبورغ الثامن.
وفرض ليفركوزن نفسه مرشحاً جاداً لإزاحة العملاق البافاري عن لقب البوندسليغا الذي أحرزه في المواسم الـ11 الأخيرة، بعدما انتزع الصدارة في المرحلة الماضية، مستفيداً من تعادل الأخير المشوّق أمام لايبزيغ 2-2.
تأتي عروض الفريق بعد عام واحد من تسلم الإسباني تشابي ألونسو زمام القيادة، بعدما كان الفريق يواجه خطر الهبوط بعد فوزه بمباراة واحدة من أصل 8 الموسم الماضي، وخروجه مبكراً من الكأس المحلية.
لكن بعد 12 شهراً، يجد ليفركوزن، الذي لم يحرز قط لقب الدوري في تاريخه، نفسه في المنافسة على صدارة الترتيب بعد فوزه بخمس مباريات من أصل 6، دون أن يهدر النقاط سوى بتعادله أمام بايرن نفسه 2-2.
ويبدو أنَّ ألونسو زرع “شخصية الفوز” التي يملكها في صفوف لاعبيه، بعدما سبق أن أحرز لقب الدوري الألماني ثلاث مرات كلاعب لبايرن نفسه (2015، 2016 و2017)، إضافة إلى إحرازه لقب الدوري الإسباني مرة واحدة ودوري أبطال أوروبا مرتين، ناهيك عن لقب كأس العالم مرة وكأس أوروبا مرتين.
لذا، تبدو الآمال مرتفعة جداً في أروقة الفريق الذي لطالما خرّج العديد من النجوم المحليين والأجانب، لمتابعة العروض القوية، في مشهد يعيد إلى الأذهان موسم 2002، عندما وصل الفريق إلى نهائي دوري الأبطال وكأس ألمانيا، إضافة إلى تصدره الدوري المحلي قبل جولتين من النهاية، قبل أن ينهي الموسم في مركز الوصافة في المسابقات الثلاث.