وطني الصالات يلاقي كمبوديا في التصفيات الآسيوية

الرياضة 2023/10/09
...

 بغداد : أوس عبد الستار


يلتقي منتخبنا الوطني بكرة الصالات في الساعة الواحدة من عصر اليوم بتوقيت بغداد نظيره الكمبودي ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا المقامة حالياً في صالة مجمع سامو الرياضي بمدينة فرغانه الأوزبكية وتستمر حتى الحادي عشر من الشهر الحالي.

ويطمح أسود الرافدين في لقاء اليوم أمام كمبوديا - الذي يحتل المرتبة 122 عالمياً - إلى تحقيق الانتصار الثاني والخروج بغلة تهديفية عالية وتعزيز مكانته في ترتيب المجموعة وضمان إحدى البطاقات المؤهلة إلى النهائيات الآسيوية، ومن ثم الاستعداد للمواجهة الثالثة أمام أوزبكستان.

وقال مدرب منتخبنا البرازيلي ريكاردو سوبرال كاكاو في تصريحات صحفية: إنَّ " منتخبنا للصالات نجح في قطع نصف مسافة التأهل للنهائيات الآسيوية، بعد أن حقق الانتصار على نظيره الماليزي في أولى مبارياته على الرغم من صعوبة اللقاء اذ يعد المنافس من المنتخبات المتطورة في الفترة الأخيرة، ولديه لاعبون ينشطون في الدورياتِ الأوروبية".

وامتدح "أداء لاعبي الوطني الذين نجحوا في تنفيذ الواجبات المناطة بهم، وحققوا نقاطَ الفوز الثلاث، الاستمرارية في تحقيق النتائج الكبيرة من أجل خطف بطاقة التأهل للنهائيات القارية".

وفي سياق آخر، كشفت لجنة الصالات والشاطئية في الاتحاد المركزي لكرة القدم عن جدول مباريات الدور الأول من بطولة كأس العراق والتي تنطلق يوم الرابع عشر من الشهر الحالي واسفرت عن مواجهات بين الفتوة الموصلي ونفط البصرة، الشرطة والموارد المائية، الدفاع الجوي وغاز الجنوب، بلدية البصرة والقوة الجوية، نفط الوسط والحشد الشعبي، نينوى والشرقية، الشباب البصري ومصافي الوسط.