سلة دجلة إلى ربع نهائي الأندية العربية

الرياضة 2023/10/09
...

 بغداد : إحسان المرسومي 


تأهل فريق دجلة الجامعة إلى الدور ربع النهائي من بطولة الأندية العربية لكرة السلة بنسختها الـ 31 والتي تستضيف منافساتها صالتا الريان والغرافة  بالعاصمة القطرية الدوحة. وجاء بلوغ  الجامعة إلى الدور المقبل على حساب فريق القادسية الكويتي في مباراة صعبة حسمت في الثواني الأخيرة بفارق أربع نقاط لصالح دجلة 94 / 90 نقطة.وبهذا الفوز ضرب دجلة موعداً مع الكويت الكويتي في الدور المقبل، إثر فوز الأخير على السيب العماني 90 / 49 نقطة.

 وتمكن محترفا فريق دجلة هايس كينث من تسجيل 37 نقطة وجيمي ويلسون 33 نقطة من حسم اللقاء بعد ادائهما الكبير في المباراة، كما تفوق على منافسه طيلة دقائق المباراة دون أن يترك له فرصة للتقدم عليه ، إذ انتهى النصف الأول من المواجهة لصالحه بنتيجة 42 / 34، وهذه ليست المرة الأولى التي يتأهل فيها دجلة الجامعة إلى ربع نهائي المسابقة إذ سبق وأن وصل إلى الدور ذاته في آخر نسخة للبطولة التي جرت في الكويت . 

واحتل فريق دجلة المركز الثالث في مجموعته ، بعد أن حقق فوزين على مجد طنجة 95 / 74 نقطة ، وعلى الاتحاد الليبي 89 / 76 نقطة، بينما خسر مباراتيه أمام الأهلي المصري بنتيجة 77 / 92 ، وأمام بيروت اللبناني 98 / 79 نقطة .