قمة سلوية تجمع النفط والدفاع الجوي

الرياضة 2023/10/12
...

  بغداد: إحسان المرسومي

تحتضن قاعة الشعب المغلقة في العاصمة بغداد، اليوم الخميس، مباراتين ضمن المرحلة الأولى للدوري الممتاز بكرة السلة، إلى ذلك قرر اتحاد غرب آسيا تأجيل انطلاق بطولة سوبر ( وصل ) للأندية الأبطال شهرا واحدا بسبب الأحداث التي تمر بها المنطقة.
ويلتقي في السادسة من مساء اليوم فريقا الحشد الشعبي ونفط الشمال، ويطمح الأول إلى تعويض خساراته السابقة والشروع مرة ثانية ببداية ناجحة من بوابة نفط الشمال، الذي يعد أضعف فرق الدوري من خلال نتائجه في الأدوار الماضية، ويجري في الثامنة من مساء اليوم أيضا لقاء على قدر كبير من الأهمية يجمع الدفاع الجوي مع المتصدر فريق النفط ، ويأمل الأول إيقاع المتصدر بأول خسارة له في الدوري، بينما النفط هو الآخر عازم على تخطي حاجز الدفاع الجوي والتربع على عرش صدارة الفرق قبل انتهاء المرحلة الأولى .
فريق الكناري ( الكرخ ) الذي قدم مباريات كبيرة نجح فيها بالفوز على الشرطة والحشد الشعبي، يسعى لضم الكهرباء إلى قائمة ضحاياه، بالرغم من أن المباراة التي تضيفها قاعة الشعب المغلقة في السادسة من مساء يوم غد الجمعة لن تكون سهلة على كلا الفريقين، لاسيما بعد فوز الكهرباء على الحشد، وتقديم نفسه بصورة جيدة كأحد فرق المقدمة في الدوري. وتسبق مباريات الكبار لقاءات الفرق ذاتها ضمن دوري الناشئين المصاحب . على صعيد آخر أعلن المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي بكرة السلة في قارة آسيا، تأجيل انطلاق بطولة سوبر غرب آسيا (وصل) لشهر واحد وذلك بسبب الأوضاع الراهنة التي تمر بها المنطقة . يذكر أن فريق النفط كان من المفترض أن يقابل فريق الاتحاد أهلي حلب في التاسع عشر من الشهر الحالي .