الأولمبي يواجه المغرب تحضيراً لنهائيات آسيا

الرياضة 2023/10/12
...

  بغداد: الصباح الرياضي

يخوض منتخبنا الأولمبي مساء اليوم الخميس لقاء وديا دوليا أمام نظيره المغربي، يأتي ضمن برنامج منتخبنا في استراحة (الفيفا داي) تحضيرا للتصفيات النهائية لبطولة آسيا المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، التي تضيفها العاصمة القطرية الدوحة في نيسان من العام المقبل.
ويتضمن المعسكر الذي يقيمه المنتخب في المغرب خوض لقاءين وديين، الأول أمام المغرب اليوم، والثاني يلتقي فيه أسود الرافدين جمهورية الدومنيكان بعد غد السبت.
وأكمل منتخبنا جاهزيته لهاتين المباراتين عبر عدد من الوحدات التدريبية التي خاضها منذ وصوله إلى المغرب قبل أربعة أيام، بتواجد جميع اللاعبين ومن بينهم المحترفون الذين يعول عليهم المدرب راضي شنيشل لخلق توليفة جيدة يمكنها أن تتأهل إلى الأولمبياد المقبل، بينما ألقى المدرب محاضرة فنية أمس على اللاعبين وضح فيها أدوارهم وأسلوب لعب المنتخب المغربي .
يذكر أن منتخبنا يفتقد خلال معسكره الحالي إلى لاعبيه مصطفى سعدون وعلي جاسم اللذين التحقا بصفوف أسود الرافدين خلال البطولة الرباعية في الأردن، وذلك بالتنسيق بين كاساس وشنيشل، بينما يأمل الأخير حل جميع مشاكل المنتخب الأولمبي قبل دخوله إلى المعترك الآسيوي، ومن بينها إيجاد صيغة مع اللاعبين المحترفين بغية تواجدهم في المنافسات النهائية لاسيما أن موعد انطلاقها لا يتزامن مع أيام الفيفا داي . وكان شنيشل قد دعا عددا من اللاعبين المغتربين الناشطين في الدوريات الأوروبية، من بينهم ماركو فرج والحموي وبلند ويوسف الإمام وعلي الموسوي، بينما قدم مدافع منتخب الشباب آدم طالب  اعتذاره عن التواجد في معسكر المغرب .