مؤتمر استثماري كبير نهاية الشهر الحالي

العراق 2023/10/15
...

 بغداد : رلى واثق


تعتزم الحكومة عقد مؤتمر استثماري كبير هو الأول من نوعه في بغداد نهاية الشهر الحالي.

وقال رئيس لجنة الاستثمار والتنمية في مجلس النواب، حسن الخفاجي، لـ"الصباح": إن المؤتمر سيكون بحضور شركات أجنبية ومحلية رصينة من المحافظات الوسطى والجنوبية، مشيراً إلى أنه سيُخصص للإعلان عن فرص استثمارية على مستوى البلاد.

وأضاف أن اللجنة أعدت دراسة وجدولاً بكل الفرص الموجودة استعداداً لإعلانها في المؤتمر الذي سيشهد حضوراً حكومياً محلياً وأجنبياً على مستوى عالٍ، مبيناً أن مستوى الاستثمار في العراق في الوقت الحالي أفضل مما كان في السنوات السابقة، لوجود فرص استثمارية يقابلها وجود شركات ومستثمرين يمكنهم التنافس عليها.

وأوضح الخفاجي أن اللجنة تسعى بلقاءاتها مع رئيس الوزراء وهيآت الاستثمار إلى خلق فرص استثمارية جديدة وتنفيذها من قبل شركات استثمارية رصينة ومعروفة على الصعيد العالمي في مجال بناء المدن وغيرها.

من جانبه، بين النائب الثاني لرئيس اللجنة حسين السعبري في حديث لـ"الصباح" أن اللجنة سبق أن طرحت فكرة عقد هذا المؤتمر على رئيس الوزراء محمد شياع السوداني خلال لقائها به، لافتاً إلى أن الحكومة شكلت لجنة وانفردت بالإعداد لهذا المؤتمر من دون إشراك أي عضو في اللجنة رغم أنها صاحبة الفكرة.

وأضاف أن لجنة الاستثمار والتنمية البرلمانية تمتلك جميع المعلومات والتفاصيل عن الاستثمار الموجود في بغداد والمحافظات والفرص الاستثمارية التي يمكن أن تطرح في المؤتمر.

تحرير: عذراء جمعة