عمليات أمنيَّة تُضعف قدرات داعش في التجهيز والتمويل

الأولى 2023/10/16
...

  بغداد: عبد الرحمن إبراهيم

أضعفت سلسلة عمليات أمنيَّة نُفذت في ثلاث محافظات، أمس الأحد، من قدرات عصابات داعش الإرهابيَّة في التجهيز والتمويل والنقل، فضلاً عن تدمير أوكار تحتوي على أسلحة.
وشرعت بأولى تلك العمليات مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الإرهاب في نينوى، وتمكنت من القبض على خمسة مطلوبين وفق أحكام المادة الرابعة من مكافحة الإرهاب.
ومن خلال التحقيق مع المتهمين اعترفوا بانتمائهم إلى عصابات داعش الإرهابية ضمن ما يسمى (معسكر الشيخ أبي سعد الأنصاري والعسكر وفرقة خالد بن الوليد ودجلة) وكانوا يتقاضون لقاء ذلك مبالغ مالية.
وفي كركوك، شرعت قوة من جهاز مكافحة الإرهاب، بإلقاء القبض على إرهابيين اثنين في المحافظة مسؤولَيْن عن النقل والتجهيز والتمويل في عصابات داعش الإرهابية، فضلاً عن تدمير (4) أوكار والتحرز على المواد فيها في قضاء مخمور.
وفي صلاح الدين، تمكنت مفارز "اللواء السابع عشر عمليات الفرقة الرابعة شرطة اتحادية مسنودة بالجهد الاستخباري، من  ‏إلقاء القبض على متهم مطلوب وفق أحكام المادة 4 (إرهاب) في مدينة سامراء، إذ ‏تمت عملية إلقاء القبض عن طريق تنفيذ ممارسة أمنية في سيطرة (أبو دلف)"، وتم تسليم الإرهابي "أصولياً إلى جهة الطلب لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقه".