نهاد محمد: معسكر المغرب أسهم بتطوير الجوانب البدنية للاعبي الأولمبي

الرياضة 2023/10/18
...

  الحلة: الصباح الرياضي

وجد مهاجم منتخب العراق تحت 23 عاماً لكرة القدم نهاد محمد أن معسكر الأولمبي الأخير الذي أقيم في المغرب أسهم في تطوير الجوانب البدنية وانعكس إيجاباً على كتيبة راضي شنيشل التي تستعد لنهائيات كاس آسيا والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024 من حيث تطبيق العديد من المفردات الخططية .
وقال محمد في تصريح خص به “ الصباح الرياضي “: إن “ المعسكرات التدريبية في غاية الأهمية إذا ما رافقتها مباريات تجريبية قوية على غرار اللعب أمام أولمبي المغرب وجمهورية الدومنيكيان  “، مؤكداً أن “ منتخبنا الأولمبي وصل إلى حالة الاستقرار وسيكون مؤهلاً لخطف بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس « .
وأوضح أن “ التدرج السليم يصقل اللاعب ويشذِّب هفواته ويمنحه الخبرات التراكمية في اللعب والتنافس ويبقى حلمه خطف لقب البطولة القارية مع المنتخب الأولمبي ومن ثم التأهل إلى الأولمبياد 24» .
وحيال رأيه بشأن تطبيق دوري المحترفين الكروي للموسم المقبل، أوضح محمد أن “ أمنيات جميع اللاعبين في العراق هي إقامة دوري قوي توجد فيه جميع مقومات الاحتراف بغية النهوض بمستواه الفني وأن الجميع يتطلع إلى هذه الخطوة “، داعياً جميع الأندية واللاعبين والحكام والمدربين إلى “ التعاون من أجل نجاح الدوري لأنه المرآة العاكسة لتطور الكرة العراقية « .
وبدأ نهاد محمد مسيرته الكروية في المدرسة الكروية التي كان يشرف عليها لاعب فريق بابل السابق عايد أبو غزال ثم انتقل إلى مركز الموهبة الرياضية ليمثل منتخب بابل للناشئين قبل أن ينخرط بصفوف الشبابي بدعوة من المدرب قحطان جثير ثم حط به الرحال في صفوف المنتخب الأولمبي الذي تأهل إلى نهائيات آسيا كما اختير كأفضل لاعب في مباراة العراق وعمان في بطولة غرب آسيا الأخيرة.