9 أندية تبلغ ثاني أدوار كأس العراق للصالات

الرياضة 2023/10/19
...

 بغداد: أوس عبد الستار


تأهلت تسعة أندية رسمياً إلى الدوري الثاني من بطولة كأس العراق لكرة الصالات، بعد أن ختمت منافسات الدور الأول بنجاح، بينما ستكشف لجنة الصالات والشاطئية في الاتحاد المركزي لكرة القدم عن موعد مباريات الدور المقبل لاحقاً. وبلغت كل من أندية نفط البصرة والشرطة ونفط الوسط ومصافي الوسط والدفاع الجوي وأمانة بغداد والمرور ونينوى وبلدية البصرة الدور الثاني من بطولة كأس العراق.

وشهد الدور الأول العديد من المواجهات القوية التي حفلت بالندية والإثارة، وأسفرت عن بروز عدد من اللاعبين الجيدين الذين سيكونون رافداً أساسياً للمنتخبات في المستقبل القريب.

يشار إلى أن نتائج الدور الأول من منافسات بطولة كأس العراق أسفرت عن تغلب بطل الدوري للموسم الماضي نفط البصرة على الفتوة الموصلي بنتيجة (7 - 3)، وتمكن الشرطة من الفوز على الموارد المائية بـ (4 - 1)، في حين خسر غاز الجنوب من الدفاع الجوي (1-3)، وتفوق بلدية البصرة على القوة الجوية 

(3 - 2)، وانتصر نفط الوسط على الحشد الشعبي بـ (6 - 1)، ونينوى على الشرقية (8 - 3)، وتجاوز مصافي الوسط الشباب البصري(4 - 2)، وتفوق أمانة بغداد على تشرين بـ (5 - 0)، في حين خسر آليات الشرطة من المرور بـ( 2 - 4) بركلات الترجيح بعد نهاية المباراة بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق.