هوركاتش يودع دورة طوكيو مبكراً

الرياضة 2023/10/19
...

   طوكيو: أ ف ب


 ودّع البولندي هوبرت هوركاتش، المتوج الأسبوع الماضي بلقب دورة شنغهاي لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب، عقب خسارته أمام الصيني جيجن جانغ المصنّف 57 عالميًا في الدور الأول لدورة طوكيو الـ 500، بثلاث مجموعات 3 - 6 و6 - 4 و7 - 6 (4 / 7).

وتمثل هذه الانتكاسة، التي جاءت بعد ثلاثة أيام فقط من تتويجه في الصين، خبرا سيئا للاعب المصنّف الحادي عشر عالميًا في السباق للتأهل إلى بطولة “أيه تي بي” الختامية في تورينو، التي ستجمع أفضل ثمانية لاعبين في الموسم الشهر المقبل. وبدأ البولندي المباراة بقوّة من خلال فوزه بالمجموعة الأولى، برغم معاناته في إرساله الأول (45 في المئة)، إلا أنّه كسر إرسال منافسه مرتين، الذي لم يسبق له التغلب عليه في مواجهتين، ولكن الأمور اختلفت في المجموعة الثانية، إذ برز اللاعب الصيني في إرسالاته الساحقة (10 في المباراة)، ليعادل النتيجة، ثمّ يتابع انتفاضته وينتزع المجموعة الثالثة في شوط كسر التعادل.

وضرب جانغ، 26 عامًا، الذي لم يسبق له أن فاز بأي لقب ضمن دورات المحترفين، موعدا في الدور الثاني مع الروسي أصلان كاراتسيف (30 عامًا) والـ 50 عالميًا، وذلك بعد فوز الأخير المفاجئ على الأميركي فرانسيس تيافو المصنّف السادس في الدورة 6 - 3 و7 - 6 في مستهل المنافسات.

من جانبه خرج النرويجي كاسبر رود المصنف ثانيا في الدورة بخسارته أمام الأميركي ماركوس جيرون الصاعد من التصفيات 3 - 6 و4 - 6.

وثأر جيرون لخسارته في المواجهة الأولى أمام رود في ثمن نهائي دورة باريس لماسترز الألف نقطة عام 2021.