فولكروغ ينقذ ألمانيا من فخ المكسيك

الرياضة 2023/10/19
...

  فيلادلفيا: أ ف ب


عوّض المنتخب الألماني مستضيف كأس أوروبا 2024 لكرة القدم تأخره، ليتعادل أمام المكسيك 2 - 2 في مباراة دولية ودية في مدينة فيلادلفيا الأميركية.

سجّل هدفي المكسيك كل من أورييل انتونا (37) واريك سانشيز (47)، مقابل أنتونيو روديغر (25) والبديل نيكلاس فولكروغ (51) لـ “دي مانشافت».

دخل المنتخب الألماني إلى مباراته الثانية في جولته الأميركية واثقاً، بعد فوزه على الولايات المتحدة 3 - 1، وهو كان الأول للمدرب يوليان ناغلسمان على رأس المنتخب بعد تعيينه خلفًا لهانزي فليك الذي أقيل من منصبه الشهر الماضي إثر خسارة قاسية أمام اليابان 1 - 4.

وبدا أنّ أبطال العالم أربع مرات في جهوزية تامة لمواصلة استعادة التوازن، إذ افتتح مدافع ريال مدريد الإسباني، رودريغر التسجيل برأسية إثر ركنية مدافع أونيون برلين روبن غوزنس (25).

وردّ المكسيكيون جيداً وكادوا أن يحصلوا على ركلة جزاء بعدما تعرّض سانتياغو خيمينيز للعرقلة داخل المنطقة، إلا أنّ الحكم تجاهل الأمر (27)، قبل أن يقترب الأخير مجدداً من معادلة النتيجة لكنّ تسديدته القريبة ارتدت من العارضة بعدما انفرد بالحارس مارك-أندريه تير شتيغن (33).

وظنّت بطلة العالم أربع مرات أنّها انتزعت التقدم بهدفين في الدقيقة 37 عن طريق المهاجم المخضرم توماس مولر، إلا أنّ هدفه ألغي بداعي التسلل.

وعادلت المكسيك النتيجة من هجمة مرتدة سريعة عن طريق أنتونا إثر تمريرة عرضية من هيرفينغ لوسانو، قبل أن يمنحه سانشيس التقدم بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني (47). وأنقذ البديل فولكروغ، ناغلسمان، من تلقي الخسارة الأولى بعدما سجّل من مسافة قريبة هدف التعادل (51).