انطلاق بطولة أجسام العراق للشباب والماستر

الرياضة 2023/10/22
...

  بغداد: نبيل الزبيدي

انطلقت يوم أمس السبت في محافظة أربيل منافسات بطولة أندية العراق ببناء الأجسام للشباب والماستر بمشاركة أكثر من 140 لاعباً يمثلون الأندية والمؤسسات.
وقال عضو اتحاد بناء الأجسام حيدر الربيعي في تصريح خص به "الصباح الرياضي": إن " الهدف من إقامة البطولة هو اختيار اللاعبين الأكثر جاهزية لتمثيل المنتخب لفئتي الشباب والماستر بالإضافة الى تطوير مستوياتهم البدنية الى جانب الاهتمام بالفئات العمرية التي تعد الأساس في رفد المنتخبات الوطنية باللاعبين الشباب".
وأضاف أنَّ" فئات بطولة العراق للماسترز ضمت  الفئة الأولى فوق 40- 45 سنة وشاركت فيها الأوزان تحت 70 كغم وفوق 70 كغم إلى 85 كغم و85 + كغم، والفئة الثانية 45 - 49 سنة وتشمل الأوزان تحت 80 كغم و+ 80 كغم والفئة الثالثة  + ٥٠ سنة ويكون الوزن مفتوحاً لجميع اللاعبين" ، موضحاً أنَّ " أوزان منافسات الشباب تشمل 60 كغم و65 كغم و70 كغم و75 كغم 80 كغم و85 كغم و85 كغم و90 كغم و100 كغم و+100 كغم".
وأكد أن " المؤتمر الفني عقد بحضور ممثلي ومدربي الأندية لغرض شرح اللوائح الخاصة بالمنافسات، بعدها اقيم الوزن السري واختيار المتميزين لغرض إقامة العرض العلني"، منوهاً بأن "جميع اللاعبين المشاركين لديهم الرغبة في تقديم عرض يتناسب مع مزاياهم الجسمانية".
ونوه بأنه " يحق للاعبين من مواليد 2000 وأصغر المشاركة ضمن منافسات فئة الشباب، فيما تسمح مشاركة اللاعبين من مواليد 1983 وأكبر في فعاليات الماستر وبالتالي تطبيق اللوائح الدولية في تلك البطولة". وفي ختام حديثه،  أشار إلى أنَّ " الاتحاد حدد لجنة لفحص المستمسكات والتأكد من صحتها لفسح المجال امام المستحقين للتواجد في هذا المحفل المهم كذلك يجب على الجميع جلب الشهادة الجنسية مع صورة قيد ترسل إلى الاتحاد المركزي ببناء الأجسام".