وطني الباغوت يواصل استعداداته لبطولة العالم

الرياضة 2023/10/22
...

  بغداد: حيدر كاظم

يواصل منتخبنا الوطني بالباغوت تحضيراته استعداداً للمشاركة في بطولة العالم التي من المقرر أن تضيِّفها مدينة بورصة التركية للفترة من الأول ولغاية الرابع من كانون الأول.
وقال رئيس لجنة المسابقات في اتحاد اللعبة مصطفى قاسم لـ(الصباح الرياضي): إن تدريبات منتخبنا متواصلة بوحدات يومية مكثَّفة من أجل رفع معدل جاهزيته فنياً وبدنياً قبل المشاركة في بطولة العالم المقبلة بنسختها الرابعة، التي ستضيِّفها تركيا مطلع كانون الأول من العام الحالي. وأضاف أن المشاركة العراقية ستكون مفتوحة لجميع الفئات العمرية ومن الجنسين (ذكور – إناث) وتشمل الناشئين والناشئات والشباب والشابات والمتقدمين والمتقدمات، مبيناً أن قائمة فريقنا تضم العديد من الأسماء الشابَّة التي يعوِّل عليها كثيراً اأهل الشأن لتحقيق نتائج جيدة ومنافسة البلدان الأخرى على المراكز المتقدمة ونيل الأوسمة الملونة. وتابع أن اتحاد اللعبة داعم وبقوة لمسيرة المنتخب، إذ هيأ جميع مستلزمات النجاح، بهدف إنجاح مشاركته المقبلة، بما يُسهم في تعزيز سمعة رياضتنا خارجياً، مشيراً إلى أن المسابقة ستشهد تواجد أكثر من 30 دولة تمثل مختلف قارات العالم، وتمثل فرصة مثالية للاعبينا ولاعباتنا بغية اكتساب الخبرات والمهارات وتعزيز القدرات.
عن المنهاج المحلي أوضح قاسم أن اتحاده أقام أخيراً بطولة أندية بغداد لفئة البراعم بمشاركة 12 لاعباً ولاعبة من 16 فريقاً، واحتضنتها قاعة المركز التخصصي للمنتخبات الوطنية، وتميزت بالمنافسة المثيرة بين المشاركين، وأسفرت نتائجها عن حصول نادي الدورة على اللقب.