رباعونا في بطولة كراند برس المؤهلة للأولمبياد

الرياضة 2023/10/23
...

 بغداد: إحسان المرسومي 


أعلن اتحاد رفع الأثقال مشاركته في بطولة "كراند برس" التي تضيفها قطر خلال الفترة من 4 ولغاية 14 كانون الأول المقبل . وقال رئيس اتحاد اللعبة محمد كاظم مزعل في تصريح لـ"الصباح الرياضي" إن رباعينا سيشاركون في ثلاث بطولات مهمة خلال الفترة المقبلة، وهي مؤهلة لنهائيات باريس 2024، وهي بطولة "كراند برس" في قطر والثانية تنظمها أوزبكستان خلال شباط العام المقبل، والثالثة تجري في تايلاند خلال نيسان من العام المقبل.

 وأضاف مزعل، أن تواجد رباعينا في هذه البطولات مهم جدا للتأهيل بغض النظر عن المشاركة فيها بحسب ضوابط الاتحاد الدولي، مؤكدا أن الرباع علي عمار يسر مرشح للتأهل إلى الأولمبياد المقبل، بينما نسعى إلى إشراك رباعنا قاسم حسن بوزن أعلى من وزنه السابق بـ 6 كغم ليصل إلى وزن 102 كغم بدلا من 96 كغم لكونه سيكون قادرا على تحقيق أرقام مؤهلة بين أقرانه الرباعين في وزنه الأخير، لافتا إلى أن بطولة العالم التي جرت في السعودية وحقق فيها رباعنا قاسم حسن وساماً ذهبيا من البطولات التأهيلية المعترف بها. وتابع أن منتخبنا الوطني سيدخل خلال الفترة القصيرة المقبلة معسكرا تدريبيا مكثفا في أوزبكستان تحضيرا للمشاركة في بطولة كراند برس في قطر، منوها بأن الاتحاد الدولي يعتمد خلال تسميته للرباعين على أعلى الأرقام المسجلة خلال المشاركات . 

وعلل رئيس الاتحاد في ختام حديثه خروج رباعينا خالي الوفاض من فعالية رفع الأثقال في الدورة الآسيوية، بعدم إمكانية التحضير الجيد للدورة التي يحتاج الرباع فيها إلى ما يقارب الـ 45 يوما ليكون جاهزا بشكل كامل للمنافسات .