المصارعة يحدد موعد انطلاق منافسات الأندية

الرياضة 2023/10/23
...

 بغداد : أوس عبد الستار


حدد الاتحاد المركزي للمصارعة موعد إقامة بطولة أندية العراق بفعاليتي الحرة والرومانية لجميع الفئات العمرية، التي تجرى منافساتها في قاعة الاتحاد بملعب الشعب، وذلك بداية من 31 تشرين الأول الحالي، ومن المتوقع أن تشهد مشاركة عدة فرق محلية تمثل مختلف المحافظات.

وقال رئيس اتحاد اللعبة شعلان عبد الكاظم لـ"الصباح الرياضي ": إن اتحاده قرر إقامة بطولة الأندية الخاصة بجميع الفئات في الحادي والثلاثين من الشهر الحالي، على أن ينطلق المؤتمر الفني في الثلاثين منه.

وتابع أن البطولة ستحظى بمتابعة الملاكات التدريبية لمنتخباتنا التي سيقع على عاتقها اختيار الأفضل والأنسب لتمثيل اللعبة في المحافل الدولية بحسب النتائج والمستويات، وتعد أيضا محطة تحضيرية مهمة لمصارعينا، تمهيداً لخوض الاستحقاقات الخارجية المقبلة، لا سيما أن منهاج ما تبقى من العام الحالي يتضمن عدة أنشطة رياضية عربياً وقارياً.

وبشأن النحاسيتين اللتين أحرزهما المصارعان زيد هلال ومحمد صباح في بطولة العالم للماسترز بفعالية الحرة التي ضيفتها مدينة لوتراكي اليونانية، ذكر أن المشاركة كانت إيجابية، إذ تمكنا من حصد وسامين نحاسيين، ومثلا اللعبة خير تمثيل، وتمكنا من تحقيق الفوز أمام مجموعة من أبطال اللعبة من أوزبكستان واليونان وأميركا وكازاخستان واليابان.

 وأوضح عبد الكاظم، أن جهود اتحاد اللعبة متواصلة بغية الارتقاء بمستوى رياضة المصارعة بفعاليتيها الحرة والرومانية، من خلال الدعم المتواصل لمنتخباتنا الوطنية، والتأكيد على إقامة البطولات المحلية لمختلف الأعمار.