الإطاحة بشبكة تضارب بأسعار الدولار عبر جوازات السفر

الأولى 2023/10/24
...

 بغداد: الصباح

ألقت مفارز وكالة الاستخبارات، أمس الاثنين، القبض على ثلاثة أشخاص يقومون بتزوير تذاكر السفر ويستخدمون جوازات سفر المواطنين من أجل المضاربة في سعر الصرف والإضرار بالاقتصاد الوطني.
ذكر ذلك بيان صدر عن الوكالة وأكد أنَّ مفارزها ألقت القبض عليهم في داخل شركة حوالات وصيرفة وبحوزتهم 1.675.000.000 مليون دينار عراقي و462.440 ألف دولار مع أجهزة الطبع الخاصة بتزوير تذاكر السفر، ومجموعة من جوازات السفر والهواتف الشخصية التي تضمنت مراسلات تخص حوالات غير مشروعة.
وأوضحت أنَّ مفارز وكالة الاستخبارات المختصة في مكافحة الجريمة المنظمة تواصل عملياتها الاستباقية في ملاحقة المضاربين بسعر الصرف والذين يضرون بالاقتصاد الوطني.
وبينت أنَّ العملية جاءت بعد تلقيها معلومات دقيقة تضمنت قيام شركة للحوالات والصيرفة بطباعة تذاكر سفر مزورة مستغلة فيها جوازات المواطنين من أجل الإضرار بالاقتصاد الوطني من خلال تسلمهم الدولار بسعر الصرف الرسمي ومن ثم بيعه في السوق السوداء.
ولدى التحقيق مع المتهمين اعترفوا صراحة بقيامهم بالإضرار في الاقتصاد الوطني وتزوير تذاكر السفر واستغلال جوازات المواطنين وممارسة إرسال الحوالات غير المشروعة والمخالفة لتعليمات البنك المركزي، وفق وكالة الاستخبارات التي دعت المواطنين إلى ضرورة الإبلاغ عن جميع الخارجين عن القانون وفي جميع أنحاء العراق من خلال الاتصال على الرقم المجاني الساخن 144.