نجمة الكور: يسعدني التعاون مع المبدعين العراقيين

الصفحة الاخيرة 2023/10/25
...

 واسط: الصباح


نجمة الكور.. فنانة مصرية من عائلة عريقة، تشبعت بالثقافة منذ طفولتها، فظهرت ملامح موهبتها منذ الصغر.. كبرت وكبر معها حلمها، لتصبح اليوم أحد أهم فنانات جيلها.

وقالت نجمة لـ "الصباح": تربيت في منزل فني، حيث أن والدتي أستاذة العود شيرين تهامي، وأبي مهندس صوت ومخرج، أما عمي كور فمن رواد الموسيقى الغربية في مصر؛ لذا من الطبيعي أن أستطيع المزج بين اللونين، مؤكدة: أميل إلى اللون الشرقي المطعم بتوزيع غربي.

وأضافت: قدمت أعمالاً عدة، أقربها إلى قلبي أغنية "ليلة وياباي" لافتة إلى أنه يسعدني التعاون مع المبدعين العراقيين، وسبق أن غنيت "مانسيتك" للمطرب عادل عكلة، وكلمات ولحن إسماعيل الفروجي، وأحب كاظم الساهر وأصيل هميم ورحمة رياض؛ فصلتي وثيقة بالعراق، لأن أستاذي في الغناء الراحل د. فتح الله أحمد، وتخرجت عازفة قانون في بيت العود، لنصير شمة. وأفادت الفنانة الكور: أنا مصرية أعيش في أبوظبي تخرجت في قسم الغناء.. بيت العود، أصغر خريجة والوحيدة التي حصلت على تقدير إمتياز بمرتبة الشرف، وشاركت في برامج الهواة والحفلات والمقابلات التلفزيونية، الى جانب القانون أعزف الغيتار والبيانو، وأصغر حاصلة على شهادة بيرل للإنتاج الموسيقي من بيركلي أبوظبي، وأدرس حالياً السنة الأولى.. بكالوريوس الموسيقى في بيركلي بأمريكا، منوهة بأني أطلقت ألبومين غنائيين وصورت أغاني خاصة بي، وأسعى مستقبلاً إلى العالمية.