العمل تسجِّل 20 شركة من القطاع الخاص بمنصّة «مهن»

الأولى 2023/10/26
...

  بغداد: بتول الحسني

وفرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة 10 آلاف فرصة لتدريب الأرامل والمطلقات خلال الأشهر الماضية، فضلاً عن شمولهنَّ بالقروض الميسرة، فيما سجلت عشرين شركة من شركات القطاع الخاص على منصة مهن.
وأفاد مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني وكالة، عباس فاضل عباس، لـ"الصباح"، بأنَّ الوزارة عملت على توفير 10 آلاف فرصة لتدريب الأرامل والمطلقات، من خلال مراكز التدريب المهني التابعة لها، بعد تقديمهنَّ عبر منصة (مهن) الإلكترونية، إضافة إلى منحهنَّ مبلغاً مالياً خلال أيام التدريب، وشمولهنَّ بالقروض الميسرة بعد إكمال مدة التدريب، لافتاً إلى أنَّ إطلاق منصة (مهن) جاء لتنظيم سوق العمل وتقديم المسجلين في قاعدة البيانات عن طريقها للحصول على فرصة عمل أو قرض ميسر. وأضاف أنَّ الوزارة سجلت خلال شهر تشرين الأول الحالي عشرين شركة من شركات القطاع الخاص مختلفة الاختصاصات على المنصة المذكورة، لغرض تمكين الشباب من إيجاد أعمال تناسبهم من جهة، وتسهيل إجراءات التوظيف وتوفير الجهد والوقت على أصحاب الشركات من جهة أخرى.
ولفت عباس إلى أنَّ (مهن) تعد المنصة الحكومية الأولى من نوعها التي تعنى بتوفير التدريب والتوظيف والتأهيل للفئات المشمولة، بغية زجها في ما بعد بسوق العمل وبالتالي التخفيف من ظاهرة البطالة تدريجياً.

تحرير: نجم الشيخ داغر