طريق الشعب.. مهرجان حضاري للثقافة والترفيه

الصفحة الاخيرة 2023/10/29
...

 بغداد: محمد إسماعيل


عزف النشيد الوطني، وقص شريط البدء وتبادل المشاركون كلمات ترحيبيّة، في الحادية عشرة من صباح الخميس 26 تشرين الأول الحالي، مستهلاً للدورة الثامنة من مهرجان "طريق الشعب" الذي أقيم على حدائق كورنيش أبي نواس، متضمناً أجنحة للصحف.. بينها الصباح.. والفضائيات والمراكز الثقافية الوطنية، استعرضت فيها نتاجاتها على مدى يومين، شهدا محاضرات ونشاطات ثقافيّة وفنيّة وتنويريّة وترفيهيّة توجت بندوة عن شخصية المهرجان.. الشاعر الراحل إبراهيم الخياط.

وقال رئيس تحرير جريدة "طريق الشعب" مفيد الجزئري لـ "الصباح": انبثقت فكرة تنظيم مهرجان للصحف ووسائل الإعلام العراقيّة، العام 2013 متوسعاً من عام إلى آخر، مؤكداً: لمسنا نجاح التجربة وتضافر عوامل استمرارها، من الحضور اللافت الذي يجمع مثقفي العراق.. من بغداد والمحافظات في تظاهرة جماليّة.. مهنيّة ترسّخت عبر توالي دوراتها السبع المتوجة بالحالية.. الثامنة، وهي تنفتح على المستقبل بوعي تأمّلي رصين.

قادماً من البصرة، مع وفد يجمع مثقفيها، أكد الشاعر عبدالسادة البصري: حقق مهرجان "طريق الشعب" أثراً واضحاً من خلال تبلوره كتقليد ثقافي يشكل قبلة أدباء وفناني وإعلاميي وأكاديميي ومثقفي العراق كافة، محاطين بفعاليات متنوعة ومعارض وبسطات للجرائد، تجري في ظلها حوارات تُحلّق بين غيوم السماء وغمام

فضاءاتها.