يونايتد يطمح لمداواة جراحه بمواجهة السيتي

الرياضة 2023/10/29
...

 لندن: أ ف ب


تتجه اليوم الأحد أنظار عشّاق الكرة الإنكليزية إلى مدينة مانشستر، وتحديداً  إلى ملعب أولد ترافورد الذي سيحتضن  ديربي مانشستر بين يونايتد وسيتي ، وذلك في أبرز مواجهات الجولة العاشرة من مسابقة البريمير ليغ.

ويلتقي يونايتد الجريح مع جاره سيتي بطل الدوري في المواسم الثلاثة الماضية، بعد خوضه 9 مباريات هذا الموسم ففاز في 5 منها جميعها على فرق من القسم الثاني من الترتيب وخسر 4. ويحتل يونايتد المركز الثامن متخلفاً بفارق 8 نقاط عن توتنهام. ويقدم الشياطين الحمر عروضاً سيئة هذا الموسم وقد حقق جميع انتصاراته بفارق هدف وحيد واحتاج إلى الحظ في بعض المباريات ليخرج فائزاً على الرغم من كونه كان الطرف الأضعف.

وتكمن مشكلة يونايتد الأبرز في الهجوم، إذ سجل هذا الخط هدفاً واحداً كان من توقيع ماركوس راشفورد، في حين فشل المهاجم الجديد الدنماركي الشاب راسموس هويلاند في زيارة الشباك والأمر ينطبق على الجناح البرازيلي انتوني، في حين أن أفضل هدّاف في صفوفه هو لاعب الوسط الاسكتلندي سكوت ماكتوميني الذي يشارك بديلاً في معظم المباريات منذ مطلع الموسم الحالي. وحقق فريق الشيطين الحمر أول فوز له في دوري الأبطال بعد خسارتين في الجولتين الأوليين وكان على كوبنهاغن الدنماركي 2 - 1 في مباراة أنقذ فيها حارسه الجديد الكاميروني اندريه اونانا ركلة جزاء في الثانية الأخيرة من المباراة ليؤكد حصول فريقه على النقاط الثلاث وإنعاش آماله في بلوغ الدور الثاني.

في المقابل، وبعد بداية مثالية حقق فيها الفوز في مبارياته الخمس الأولى في الدوري، سقط مانشستر سيتي في مباراتين توالياً أمام ولفرهامبتون وأرسنال قبل أن يستعيد توازنه بالتغلب على برايتون 2 - 1 في الجولة الأخيرة، ويأمل بيب غوارديولا بتحقيق الفوز والبقاء قريباً من توتنهام المتصدر بفضل تخطِّيه كريستال بالاس بهدفين مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة.