ناشئة اليد يواصل تحضيراته للبطولة العربية

الرياضة 2023/10/30
...

  بغداد : أوس عبد الستار

يواصل منتخب الناشئين بكرة اليد، تدريباته التحضيرية المقامة حالياً في بغداد بقاعة وسام المجد، استعدادا للمشاركة في البطولة العربية التي تضيفها تونس في السابع عشر من شهر تشرين الثاني المقبل.
وقال مدرب المنتخب ظافر صاحب في تصريح خص به “الصباح الرياضي” إنه “ ماض بتطبيق مفردات منهاجه التحضيري من خلال المعسكر الداخلي المقام حاليا في بغداد”، مشيرا إلى أن “ رؤيته المستقبلية هي إعداد وبناء منتخب متجدد مستقبلي لديه القدرة على المنافسة العالية والتباري الفني خلال المسابقات العربية والآسيوية، عبر اختيار نوعية وبأعمار حقيقية، وزيادة التدريبات والتوجيهات المكثفة».
 وأضاف أن “ منتخب الناشئين خاض خلال معسكره عدداً من المباريات التجريبية مع أندية دوري النخبة، من أجل الوصول إلى الجهوزية القصوى قبل المغادرة في الحادي عشر من الشهر المقبل إلى العاصمة عمان للدخول بمعسكر تحضيري أخير، يعد بروفة قبيل دخول معترك المسابقة العربية في تونس» .
وأشار إلى أن “ معسكر عمان سيتخلله لعب مباراتين تجريبيتين رفقة ناشئي النشامى، وأخرى مع أحد أندية الدوري الأردني، من أجل مراقبة الخط البياني لمستوى الأداء ومراجعة العديد من الخطط المطبقة، إلى جانب الوقوف على الجوانب الإيجابية والسلبية «.
ولفت إلى أن التجمع العربي المرتقب سيكون اختباراً حقيقياً لقدرات اللاعبين، وأن الطموح يحدو الجميع لتحقيق مراكز متقدمة عربياً وآسيويا، وسيكون تحضيرا للمنافسات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم المقبلة.