بداية مثالية لسابالينكا وبيغولا في الدورة الختامية للتنس

الرياضة 2023/10/31
...

  كانكون: أ ف ب 


استهلت البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة أولى عالمياً، والأميركية جيسيكا بيغولا الخامسة دورة دبليو تي ايه الختامية لمحترفات كرة المضرب التي انطلقت في كانكون المكسيكية، بفوز لكل منهما.

وتغلبت سابالينكا بسهولة على اليونانية ماريا ساكّاري الثامنة 6 - 0 و6 - 1، وبيغولا على الكازاخستانية إيلينا ربياكينا الرابعة 7 - 5 و6 - 2 ضمن منافسات مجموعة “باكالار».

وثأرت سابالينكا التي عليها أيضاً ان تدافع عن صدارتها لترتيب اللاعبات المحترفات بمواجهة وصيفتها البولندية إيغا شفيونتيك، من خسارتها مرتين أمام ساكّاري في دور المجموعات لدورة دبليو تي ايه الختامية عامي 2021 و2022.

وناضلت ساكّاري من أجل الفوز بشوط يتيم وتفادي الخسارة بمجموعتين نظيفتين.

وأحرزت سابالينكا بطولة أستراليا الكبرى مطلع السنة، وحلّت وصيفة في فلاشينغ ميدوز الأميركية الشهر الماضي، كما بلغت نصف النهائي في ويمبلدون ورولان غاروس.

وتوجت ابنة الخامسة والعشرين في دورات مدريد وأديلايد وتخوض نهائيات دبليو تي ايه الختامية وهي تتقدّم بفارق 630 نقطة عن شفيونتيك (22 عاماً) بطلة رولان غاروس.

وسيكون بمقدور سابالينكا انهاء العام في صدارة التصنيف العالمي للسيدات، بحال بلوغها النهائي مع رصيد 2 - 1 في دور المجموعات، بصرف النظر عن نتائج شفيونتيك.

وبحال خسارة شفيونتيك مباراتين في دور المجموعات، سيكون تأهل سابالينكا برصيد 2 - 1 كافياً لانهاء السنة في الصدارة.

وينصّ نظام الدورة المقامة على أرض صلبة والبالغة قيمة جوائزها 9 ملايين دولار أميركي، على توزيع اللاعبات الثماني بين مجموعتين تحدّدان المتأهلات الأربع إلى نصف النهائي، فيما تقام المباراة النهائية الأحد 5 تشرين الثاني المقبل.