غارات معادية على مناطق سورية

قضايا عربية ودولية 2023/10/31
...

 دمشق: وكالات


أعلنت وزارة الدفاع السورية في بيان، تعرض موقعين تابعين للجيش السوري لهجوم جوي صهيوني من اتجاه الجولان السوري المحتل.

وقالت الدفاع السورية، إن "العدو الصهيوني نفذ هجوماً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً موقعين لقواتنا المسلحة في ريف درعا، ما أدى لوقوع بعض الخسائر المادية"، مؤكدة أن "الخسائر الناجمة عن العدوان الصهيوني الذي استهدف موقعي الجيش اقتصرت على الماديات فقط".

وكان سلاح الجو الصهيوني قد قصف مطار حلب الدولي في سوريا، 4 مرات خلال الشهر الحالي، ما تسبب في خروجه عن الخدمة.

يذكر، أن سوريا حذرت الأسبوع الماضي، من تكرار الهجمات الصهيونية على أراضيها، مشيرة إلى أن ذلك قد يؤدي إلى تصاعد العنف في المنطقة بشكل يصعب السيطرة عليه.

من جانب آخر، ذكرت مصادر سورية محلية، أن طائرات حربية أميركية نفذت عدواناً استهدف مناطق في العمق السوري بموازاة الحدود العراقية – السورية.

وأوضحت المصادر أنّ "الغارات استهدفت شاحنات بـضربات جوية في العمق السوري عند حدود القائم - البو كمال"، وفي التفاصيل، نقل مصدر ميداني أنّ "المقاتلات الأميركية استهدفت، عند الساعة 4:30 فجر أمس الاثنين، 3 شاحنات مدنية دخلت من الحدود العراقية  بـ7 صواريخ، تحتوي على مواد تستخدم  في مجال الكهرباء والبطاريات ومنتجات البناء".

وقال المصدر: "جرى الرد على قصف الشاحنات بقصف القاعدة الأميركية في حقل العمر بريف دير الزور  بـ15 صاروخاً"، كما نفذت الطائرات الأميركية أيضاً غارتين جويتين استهدفتا منطقة المزارع جنوب شرقي مدينة الميادين في ريف دير الزور شرقي سوريا.