التايكواندو يشارك في بطولة دولية

الرياضة 2023/11/01
...

 بغداد: حيدر كاظم


يشارك منتخبنا الوطني للتايكواندو ضمن بطولة دولية المصنفةG2، الى جانب نخبة من أبطال العرب وآسيا، وستكون العاصمة الباكستانية اسلام اباد مسرحاً لفعالياتها.

ويتألف الوفد من رئيس اتحاد اللعبة محمود عباس والمدرب الإيراني محمد رضا ياري، فضلاً عن لاعبين هما محمد ناظم (58 كغم) وسيف حبيب (80 كغم).

على صعيد آخر توج نادي أمانة بغداد بلقب بطولة كأس السفير الكوري الجنوبي بالتايكواندو التي اقيمت منافساتها في قاعة الشعب بالعاصمة بغداد، عقب حصوله على أكبر عدد من النقاط والأوسمة الملونة.

وقال عضو اتحاد اللعبة فالح نعمة في تصريح لـ(الصباح الرياضي): إنَّ بطولة كأس السفير الكوري الجنوبي بنسختها الثالثة اقيمت على مدار 3 أيام في قاعة الشعب بمقر وزارة الشباب، بالتعاون بين الاتحاد والسفارة الكورية، وشهدت مشاركة واسعة من الفرق المحلية، وتميزت بالمنافسة القوية بين اللاعبين من أجل الفوز وبلوغ الأدوار النهائية.وأضاف أن الأرقام والاحصاءات تشير إلى مشاركة 730 لاعباً ولاعبة لفئات الأشبال والمتقدمين والمتقدمات مثلوا أكثر من 100 فريق، جمعهم بساط التايكواندو في مسابقة تعد محطة تحضيرية للاستحقاقات الخارجية المقبلة.

وأشار الى أن نتائج البطولة أسفرت عن فوز أمانة بغداد بالمركز الأول فرقياً بعد ان جمع (550 نقطة) بواقع 4 ميداليات ذهبية وفضية واحدة ومثلها نحاسية، بينما حل الكرخ وصيفاً برصيد (430 نقطة) حائزاً على 3 أوسمة ذهبية وميدالية فضية ونحاسية واحدة، في حين جاء المرور ثالثاً بـ(160 نقطة) محرزاً ذهبية واحدة فضلاً عن وسامين نحاسيين.بدوره أكد مدرب منتخبنا الوطني محمد رضا ياري (إيراني الجنسية) أنه تابع نزالات المسابقة بغية التعرف على مستويات اللاعبين وضم الأفضل منهم لتمثيل اللعبة في المحافل الدولية، مبيناً أنَّ البطولة افرزت العديد من المواهب التي ينتظر منها الكثير مستقبلاً.