صادق سعدون يجدّد أحقية الطلبة بالمنافسة على اللقب

الرياضة 2023/11/01
...

 بغداد : الصباح الرياضي 


جدّد الجهاز الفني المشرف على تدريب فريق الطلبة بكرة القدم، تصريحاته السابقة بشأن أحقية الأنيق في المنافسة على لقب دوري نجوم العراق بنسخته الجديدة، مؤكداً في الوقت نفسه أهمية الخروج بالنقاط الكاملة من مواجهة اليوم أمام النفط برسم الجولة الثانية والمضي قدماً في سياسة تدوير اللاعبين بسبب ضغط المباريات.

وقال المدرب المساعد صادق سعدون: إنَّ " الأنيق دخل دوري نجوم العراق بثوب المنافسة ولديه تشكيلة مميزة تعد خليطاً ما بين الخبرة والروح الشبابية "، مؤكداً " رغبته في تحقيق اللقب أو الحصول على وصافة الترتيب في نهاية المشوار على أقل تقدير، على الرغم من صعوبة المسابقة ومنها، تباين الجوانب المهارية والفوارق الفنية بين لاعبي الأندية المحلية التي تسلحت بالمحترفين واستقطبت خيرة النجوم المحليين ".

وبشأن مواجهة الأنيق اليوم أمام النفط التي يحتضنها ملعب الأمانة في العاصمة بغداد، أوضح سعدون أن " جميع المباريات مهمة من حيث الأداء والنتيجة ويدرك اللاعبون أهمية خطف نقاطها الثلاث وقد وضع الجهاز الفني الرسم التكتيكي المناسب لهذه المقابلة الى جانب تصحيح بعض الحالات التي حدثت في مباراة الكرخ والتي انتهت طلابية بهدف نظيف لاسيما في مسألة الانهاء والتهديف".

ونوه بأن" الفريق المنافس يشرف على تدريبه المدرب القدير باسم قاسم ويمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين على غرار حسن داخل وعمار غالب ووليد كريم وعلي رحيم ومازن فياض والمحترفين اوتارا ودياكاتي وآخرين".

ورأى أن " آلية الدوري الحالي معقدة بسبب إقامة ثلاث مواجهات خلال 10 أيام وقد وضعت اللاعبين تحت الضغط بسبب قصر مدة الاستشفاء والتأهيل من الإصابات والتعافي من الاجهاد ما يجبر الطواقم الفنية على اتباع مبدأ المداورة بشكل مستمر لإراحة الجميع علاوة على منح الفرصة للمواهب الجديدة ".