توزيع السلة الغذائية إلكترونياً في الكرخ و5 محافظات جنوبية

الثانية والثالثة 2023/11/01
...

  بغداد : شذى الجنابي


أعلنت وزارة التجارة أنها ستسلم بداية العام المقبل مفردات السلة الغذائية من خلال البطاقة الإلكترونية إلى جانب الكرخ والمحافظات الجنوبية الخمس، فيما ستباشر قبل نهاية العام الحالي، بتحديث بيانات البطاقات في جانب الرصافة.

وقال مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة بالوزارة طالب حسن نعمة في تصريح لـ"الصباح": ستتم المباشرة بتحديث بيانات البطاقات التموينية الإلكترونية في جانب الرصافة قبل نهاية العام الحالي، مضيفاً أنَّ ملاكاتها ستبدأ بتسليم مفردات السلة الغذائية من خلال البطاقة الالكترونية، بداية العام المقبل في جانب الكرخ وخمس من المحافظات الجنوبية .

وبين أن فرق الوزارة الفنية ونظيرتها التابعة لبرنامج الأغذية العالمي، نجحت حتى الآن بتحديث 85 بالمئة من بيانات البطاقة التموينية الالكترونية بجانب الكرخ إلى جانب تحديثها بخمس محافظات أخرى، لافتاً إلى وصول أعداد المحجوبين من المسافرين خارج البلاد 53 ألفاً وعدد المتوفين 112 ألفاً.

وتابع نعمة، أنَّ نسب العوائل التي راجعت مواقع التحديث حتى نهاية الشهر الماضي، بلغت 98 بالمئة بالنسبة للنجف الأشرف، ودهوك 97 بالمئة، وبلغت لكركوك 94 بالمئة، فيما كانت للمثنى 94 بالمئة، كاشفاً عن بلوغ أعداد البطاقات المحدثة في المحافظات 500 ألف. 

وأشار إلى وجود معوقات واجهت الفرق في تحديث البيانات لاعداد من العوائل ولمدة قليلة بسبب توقف البرنامج الالكتروني، بيد أنَّ الدوائر والشركات التابعة للوزارة وبالتعاون مع الفرق الفنية التابعة لبرنامج الأغذية العالمي، نجحت بإعادته مجدداً، لافتاً إلى حجب 37 ألف عائلة من محافظة النجف الأشرف بسبب عدم مراجعتها لمراكز التحديث برغم الحملات الإعلامية المستمرة للوزارة.


تحرير: مصطفى مجيد