مصطفى رعد يعتز بذهبية الدورة العالمية للمواي تاي

الرياضة 2023/11/02
...

 بغداد: حيدر كاظم

            

ابدى لاعب منتخبنا الوطني بالمواي تاي مصطفى رعد سعادته الغامرة بعد تتويجه بالوسام الذهبي لدورة الالعاب العالمية للفنون القتالية بنسختها الثالثة التي استضافتها العاصمة السعودية الرياض للفترة من 20 وحتى 30 تشرين الاول، بمشاركة اكثر من 2500 لاعب واداري مثلوا 80 دولة من مختلف انحاء العالم، وتضمنت المسابقة 16 لعبة وهي الايكيدو والملاكمة والجودو والجوجيتسو والكراتيه والكندو والملاكمة التايلندية والسامبو والتايكواندو والمصارعة والووشو والمبارزة والسافات والسومو والكيك بوكسينغ فضلا عن المواي تاي.

وقال رعد لـ(الصباح الرياضي): انه سعيد جدا بالفوز بذهبية الدورة العالمية في منافسات وزن (81 كغم)، عقب تغلبه على نظيره الاميركي في المباراة النهائية بثلاث جولات نظيفة، مؤكدا ان هذا الانجاز يحفزه لمواصلة رحلة النجاحات في مختلف الاصعدة الدولية.

وبين ان الثنائي حسين سالم وعلي الكناني تمكنا من احراز نحاسية فعالية الماي مواي الزوجي، وهي نتيجة مثالية تضاف الى السجل المميز للعبة على الصعيد الخارجي.

وعادت دورة الالعاب القتالية للحياة عبر بوابة السعودية، وذلك اثر توقف دام 10 اعوام، حيث سبق ان اقيمت النسخة الاولى في العاصمة الصينية بكين عام 2010، بينما اقيمت النسخة الثانية في مدينة سان بطرسبرغ الروسية عام 2013.