بروتوكولات تعاون للارتقاء بالسباحة العراقية والعربية

الرياضة 2023/11/02
...

 بغداد: الصباح الرياضي 


اجتمع عدد من رؤساء الوفود العربية للسباحة على هامش البطولة العربية السادسة التي انطلقت قبل أيام في مدينة أبو ظبي الإماراتية، واتفقوا على عقد بروتكولات تعاون من اجل  الارتقاء باللعبة، عبر زيادة البطولات الثنائية والجماعية وإقامة الدورات التدريبية، بما يسهم في تطوير مستوى السباح العربي وتقديم الدعم اللازم لتحقيق النتائج المثالية على الصعيدين الأولمبي والعالمي.

وقال رئيس اتحاد السباحة خالد كبيان: انه اتفق مع أعضاء الاتحاد العربي على زيادة عدد البطولات والمشاركات العربية والتواصل فيما بينهم لتطوير اللعبة، عبر اليات احدث يكون أساسها الفئات العمرية، مشيدا بالمستويات التي افرزتها بطولة الامارات، اذ تعد بمثابة محطة تحضيرية مهمة لسباحينا قبل خوض التحديات المقبلة.

وابدى كبيان سعادته بالمشاركة العراقية الفاعلة بعد النتائج الايجابية التي تحققت لمنتخبنا، وهو ما يثبت صحة المسار نحو بلوغ الاهداف المرسومة والمتمثلة بالمنافسة القوية في البطولات العربية والقارية لمختلف الاعمار والفئات.

من جهة أخرى أعرب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة العربية عبد الله الوهيبي عن سعادته بمشاركة هذا العدد من السباحين والمنتخبات، مشيراً إلى أن الاتحاد العربي لديه قناعة تامة بضرورة توفير أعلى الفرص للسباحين، بما يعود بالفائدة على مستوى وتطور السباحة عربياً.

وختم الوهيبي حديثه بالتأكيد على البطولة المنصرمة شكلت فرصة كبيرة لتحسين أرقام السباحين والسباحات العرب ليتمكنوا من المنافسة بقوة على الصعيدين الأسيوي والدولي في الاستحقاقات المقبلة.