متخصصان يتوقعان مباراة خططية للجويّة اليوم

الرياضة 2023/11/06
...

 الحلة: محمد عجيل 


توقع متخصصان في مجال الكرة أن تكون مباراة القوة الجوية وضيفه الاتحاد السعودي، حافلة بالإثارة والتنافس الخططي بين الفريقين، ضمن إطار الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا التي يحتضن منافساتها ملعب فرانسو حريري بمدينة أربيل، حيث أكدا أن بإمكان الصقور تحقيق الفوز بعد التعرف على مكامن القوة والضعف لدى منافسه لاسيما بعد الأداء المبهر والتجانس في فهم الواجبات الخططية التي ظهرت بها كتيبة أيوب اوديشو في لقاء الذهاب رغم الخسارة بهدف نظيف في وقت متأخر.

أول المتحدثين إلى “ الصباح الرياضي” هو المدرب سمير كاظم الذي يقول: إنَّ “ مباراة اليوم مهمة لكلا الفريقين إذ يسعى كل منهما الى تحقيق الفوز للاقتراب خطوة جديدة من ضمان التأهل للدور اللاحق”، مبيناً أن “ كتيبة الصقور تملك جميع مقومات الفوز وكانت الأقرب الى تحقيق هذه النتيجة في اللقاء السابق الذي استضافته جدة بمعزل عن هدف المنافس القاتل الذي جاء بالدقيقة الأخيرة».

ويتوقع أنَّ “ الضيوف سيلعبون بأسلوب ضاغط منذ بداية المباراة من أجل خطف هدف التقدم عن طريق المهاجم العالمي الفرنسي كريم بنزيمة وهنا تقع المسؤولية على الجانب الدفاعي في تطبيق مبدأ المراقبة الفردية وتعقيد خيارات التمرير وعدم استلامه الكرة بأوضاع مريحة لأن خبرته كبيرة في التسجيل من أنصاف الفرص».

وجدد كاظم “ ثقته بقدرات مدرب الجوية أيوب اوديشو في تقديم مباراة تنافسية عالية الجودة وتشخيص مكامن القوة والضعف وهو قادر على قراءة المباراة بشكل جيد والإفادة من عاملي الأرض والجمهور الى جانب توظيف أبرز نجوم الفريق «. بدوره، يوضح اللاعب السابق ليث حسين أنّ” الجوية سيظهر بشكل مغاير عن السابق وسيكون نداً قوياً للفريق السعودي على غرار لقاء الذهاب الذي خسره بهدف للاشيء وقدم فيه مستوى رائعاً حظي باحترام جميع المتابعين “، مؤكداً أنَّ “ منافسات دوري نجوم العراق قد وضعت الصقور في فورمة الدوري واسهمت بخلق عامل الانسجام والتفاهم بين اللاعبين إذ يتصدر حالياً قائمة الترتيب».  ولكنه يستدرك قائلاً : “ استبعد أن يلجأ فريق الاتحاد الى خيار التعادل والنزعة الدفاعية لما يمتلكه من وفرة رائعة من اللاعبين وركائز مهمة تمكنه من اللعب الهجومي وتشكيل زيادة عددية في الأمام”،” معرباً عن أمله في “ تحقيق الفوز واجتياز الصقور هذه المباراة كي يدخل دائرة المنافسة والتأهل إلى الدور التالي”.