حزب الله يستهدف منزلاً يؤوي جنوداً صهاينة

قضايا عربية ودولية 2023/11/06
...

 بيروت: وكالات


أعلن "حزب الله" اللبناني، في وقت مبكر فجر أمس الأحد، أنه استهدف جنوداً صهاينة داخل أحد منازل مستوطنة المطلة شمالي الأراضي المحتلة.

وقال "حزب الله" في بيان: "رداً على قتل عدد من المدنيين خلال الأيام الماضية، استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية مساء السبت مكمناً لجنود العدو الصهيوني ‏داخل أحد منازل مستعمرة المطلة، وحققوا فيه إصابات مؤكدة".

وتعرضت بلدات الشعب ومروحين والضهيرة والناقورة واللبونة وتبليسين منذ صباح أمس الأحد لقصف مدفعي صهيوني عنيف، يأتي ذلك بالموازاة مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الصهيونية، على طول المنطقة الحدودية الجنوبية للبنان.

وفي السياق، قالت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية: إنَّ "العدو الصهيوني قصف منطقة اللبونة وأحراج بلدتي علما والضهيرة (الحدودية) بقذائف من عيار 155 مليمتراً وسمعت أصوات القصف الى مدينة صور".

كما استهدف القصف الصهيوني في وقت سابق مناطق حدودية لبنانية عدة جنوبي البلاد من بينها الوزاني وطير حرفا والجبين وشمع، بحسب المصدر ذاته.

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الصهيوني: إنَّ "طائرات مقاتلة هاجمت البنية التحتية العسكرية لحزب الله في الأراضي اللبنانية، بعد رصد عدد من عمليات الإطلاق من الأراضي اللبنانية باتجاه الأراضي (الإسرائيلية)"، على حد زعمه.

وأضاف في بيان: "لم يتم رصد أي تحطم في أراضينا، بالإضافة إلى ذلك، تم الكشف عن إطلاق نار مضاد للدبابات باتجاه الأراضي (الإسرائيلية). منطقة المطلة دون وقوع إصابات"، وفق ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

ومنذ 8 تشرين أول الماضي، تشهد الحدود بوتيرة يومية قصفاً متبادلاً ومتقطعاً بين الجيش الصهيوني من جهة وقوات "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى، ما تسبب بوقوع شهداء وجرحى في لبنان ومقتل وجرح أكثر من 130 صهيونياً لغاية الآن.