الجوية يستعيد توازنه ويثأر من الاتحاد السعودي

الرياضة 2023/11/07
...

 بغداد: حيدر كاظم

ثأر القوة الجوية من ضيفه الاتحاد السعودي عندما تمكن أمس الاثنين من الفوز عليه بهدفين نظيفين، أحرزهما كل من علي جاسم في الدقيقة 44، ومهند عبد الرحيم في الدقيقة 52، وذلك ضمن مواجهات المجموعة الثالثة من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
وبهذا الفوز يكون الصقور قد رفعوا رصيدهم إلى النقطة السابعة في حين تجمد رصيد الاتحاد عند النقطة التاسعة في صدارة المجموعة.
وأمام جمهور غفير اكتظت به مدرجات ملعب فرانسو حريري في أربيل قدم أبناء المدرب أيوب أُوديشو، أداء فاجؤوا به الفريق الضيف الذي يضم في تشكيلته محترفين من طراز عال أبرزهم نجم الريال السابق كريم بن زيما ولاعب تشيلسي السابق نغولو كانتي، عكسوا به مدى تطور الكرة العراقية، وبالتالي تمكنوا من مجاراة فريق له صولات وجولات في البطولات الآسيوية.
وفي سياق آخر يتطلع الكهرباء إلى رد الاعتبار والثأر لخسارته ذهاباً أمام الوحدات الأردني عندما يلتقيان اليوم الثلاثاء في ملعب البصرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
ويتصدر الوحدات لائحة ترتيب المجموعة الثانية برصيد (6 نقاط)، بينما يأتي الكويت الكويتي وصيفاً بـ(5 نقاط)، ويتواجد الكهرباء بالمركز الثالث وله (4 نقاط)، في حين يتذيل أهلي حلب السوري القائمة بـنقطة واحدة.
وخسر ممثل كرتنا في المباراة السابقة أمام الفريق الأردني خارج الديار بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليتنازل عن الصدارة، على أمل التعويض بمواجهة اليوم التي تعد بمثابة الفرصة المثالية لرد الدين لمنافسه، وبوابة للعودة إلى القمة، وهو يعول على عامل الأرض لتحقيق الهدف المنشود.
ويعتمد مدرب البرتقالي لؤي صلاح على كتيبة شبابية مدعمة بالمحترفين وعناصر الخبرة من أمثال الحارس علي عبادي وأموري فيصل وحيدر أحمد وسيف حاتم وعبد الله عبد الأمير ونجم شوان والسوري زاهر ميداني والسنغالي ديمي داوودا ومحمد سلام ومحمود خليل والثلاثي الغاني دينيس تيتيه وشافيو ماموني ونارتي بولو وغيرهم.
بدوره يبحث الوحدات عن نتيجة إيجابية تعزز من حظوظه بالترشح إلى الدور الثاني، مستنداً على الحافز المعنوي عقب فوزه على الكهرباء في لقاء الذهاب، ولذلك فإنه يطمح لتكرار تفوقه من أجل توسيع الفارق مع أقرب منافسيه.
ويبرز في صفوف الأخضر العديد من الأسماء وفي المقدمة يقف الهداف الايفواري سيدرك هنري، والسوري خالد كردغلي، إلى جانب فراس شلباية ومهند أبو طه وأنس العوضات من الأردن، ويقوده المدرب العماني رشيد جابر.