شنيشل: معسكر إسبانيا مفيد فنياً وبدنياً

الرياضة 2023/11/08
...

  بغداد: الصباح الرياضي


من المؤملِ أن يتوجهَ وفدُ منتخبنا الأولمبيّ لكرة القدم في الثالث عشر من تشرين الثاني الحالي إلى إسبانيا لخوض معسكرٍ تدريبيّ يمتد حتى الـ22 من الشهر نفسه، يواجه خلاله منتخبي أميركا وساحل العاج في إطارِ تحضيراته لمُنافساتِ نهائيات أمم آسيا تحت 23 عاماً المؤهلة لأولمبياد باريس.

وقال المديرُ الفنيّ للمُنتخبِ الأولمبيّ، راضي شنيشل: بلا شكٍ إن معسكرَ إسبانيا ستكون له العديدُ من الإيجابياتِ على الصعيدين الفنيّ والبدنيّ، لا سيما بمُواجهةِ منتخباتٍ مهمةٍ على الصعيد الكرويّ.

وأضاف: بغضِّ النظر عن نتائج المباريات التي سنخوضها أمام منتخبي أميركا وساحل العاج فلا بدَّ من خوض لقاءات مع منتخباتٍ مُتقدمةٍ للحُصولِ على الفائدةِ بشكلٍ كبيرٍ، ناهيك عن معرفةِ أين وصلنا على صعيد المُستوى قياساً بالمنتخباتِ المُتقدمة.

وبيّن: اخترنا (23) لاعباً لخوض معسكرِ إسبانيا بعدَ التواصل مع الجهاز الفنيّ للمنتخبِ الوطنيّ بُغية معرفة الأسماء التي سيختارها للاستحقاقِ الدوليّ من الأسماءِ المشتركة، وعلى هذا الأساس لم توجَّه الدعوةُ لعلي جاسم ومصطفى سعدون اللذين وقع عليهما اختيار كاساس.

واختتم شنيشل حديثه قائلاً: الأولمبي ينتظره استحقاقٌ مهمٌ في بُطولةِ آسيا، والوصول إلى أولمبياد باريس، ولكن مع ذلك نعي تماماً في الجهازِ الفنيّ أن الهدفَ الأساس يكمنُ في كيفيةِ تهيئة وتَصديرِ اللاعبين لتَعزيزِ صُفوفِ المُنتخبِ الوطنيّ.