سلة الجامعة يطمح لاستعادة الثقة أمام الكرخ

الرياضة 2023/11/08
...

  بغداد : أوس عبد الستار


يخوض فريق دجلة الجامعة لكرة السلة اليوم الأربعاء، مواجهة صعبة أمام نظيره الكرخ عند الساعة 6 مساء التي تضيِّفها قاعة الأخير ضمن منافسات المرحلة الأولى من الدوري الممتاز، بينما حصد دربندخان لقب بطولة أندية العراق للشباب بعد تغلبه في المباراة النهائية على منافسه دهوك بنتيجة(68 - 65).

ويسعى دجلة الجامعة من خلال مباراة اليوم إلى تصحيح المسار وتعويض سلسلة نتائجه السلبية خلال الجولات السابقة، بعد خسارته في الجولة الماضية أمام الدفاع الجوي، بدوره أيضاً يأمل مدرب الكرخ الصربي توني فوجينتيش العودة إلى سكة الانتصارات التي حققها في الجولات الخمس الأولى وتحقيق فوز جديد يصالح به جماهير الكناري ويعزز موقعه في سلم الترتيب، لاسيما أنه سيعتمد في تشكيل فريقه على مزيج من العناصر الشابة والخبرة، وسيسبقها في الرابعة عصراً لقاء ناشئي الفريقين ضمن مباريات الدوري المصاحب للممتاز. 

يشار إلى أن نتائج الجولة الماضية أسفرت عن تغلب الشرطة على منافسه بطل الموسم السابق النفط بنتيجة (74 - 71) في حين خسر فريق زاخو من صاحب الضيافة غاز الشمال بـ ( 73 - 80)، بدوره واصل الدفاع الجوي عروضه القوية هذا الموسم وحقق الفوز على دجلة الجامعة بنتيجة(80 - 59). 

على صعيد آخر حصد فريق دربندخان المركز الأول لبطولة أندية العراق للشباب بعد تغلبه في المباراة الختامية على وصيفه دهوك بنتيجة (68 - 65)، بينما حل التضامن بالمركز الثالث.