ردود أفعال متباينة بشأن اختيارات كاساس لتشكيلة الأسود

الرياضة 2023/11/12
...

تباينت آراء الشارع الرياضي بخصوص القائمة الرسمية لمنتخبنا الوطني المستدعاة من قبل المدرب الإسباني كاساس لمباراتي أندونيسيا وفيتنام ضمن التصفيات المونديالية، وضمت 25 لاعباً من المحليين والمحترفين، وشهدت غياب زيدان إقبال وأحمد فرحان بسبب الإصابة. 


  بغداد: حيدر كاظم



وكالعادة تبقى اختيارات الجهاز الفني محط اختلاف بين متفق أو منتقد من قبل أصحاب الشأن، ويعتقد البعض من المدربين أن التشكيلة جيدة بتواجد العناصر المناسبة والجاهزة للدفاع عن ألوان كرتنا، بينما يرى آخرون أن هناك أسماء كانت تستحق فرصة تمثيل المنتخب في ضوء مستوياتها الأخيرة مع أنديتها.

وذكر المدرب جمال علي لـ(الصباح الرياضي) أن القائمة التي اختارها كاساس هي الأفضل، إذأ جاءت حسب قناعته التامة إثر محطات وتجارب عديدة، اطلع خلالها على مستويات الجميع، وأصبحت لديه رؤية واضحة بشأن الأسماء المتاحة في الساحة حالياً، مضيفاً أن التشكيلة مزجت بين المحليين والمحترفين والخبرة والشباب.

عن حظوظ فريقنا في مباراتي أندونيسيا وفيتنام أشار إلى أن منتخبات شرق آسيا في تطور مستمر، ولذلك فإن الطريق أمام لاعبينا لن يكون مفروشاً بالورود وعليهم أن يجتهدوا ويقدموا أفضل مستوياتهم من أجل تحقيق بداية جيدة بالتصفيات الآسيوية.

وتابع أن منتخبنا يمتلك ميزة الأرض والجمهور بمواجهة أندونيسيا بحكم إقامة اللقاء في ملعب البصرة الدولي الخميس المقبل، ولذلك فإن حظوظه ستكون أوفر بحصد النقاط الكاملة، بينما تعد مباراة فيتنام أصعب منها لأسباب عديدة منها فارق التوقيت والسفر وملاقاة المنافس في ملعبه وبين أنصاره، ولكن في المقابل تبقى أفضلية أسود الرافدين للتفوق بعامل الخبرة.

بدوره أوضح المدير الفني لكرة أربيل عباس عبيد أن المدرب كاساس هو أعرف باللاعبين بعد فترة كافية من التجارب، مبيناً أن الإسباني يتحمل مسؤولية اختياراته سواء بالإنجاز أو الإخفاق في مشوار منتخبنا بالبطولات التي يشارك فيها.

وتابع عبيد أن خيارات المدرب دائماً ما تكون مثار جدل وهذا أمر طبيعي، بحكم وجود عناصر جيدة تستحق ارتداء القميص الوطني، ولكن تميز أكثر من لاعب في مركزه يحرم المدير الفني من اختيار الجميع. 

من جانبه تحدث اللاعب الدولي السابق مصطفى كريم قائلاً:”إن التشكيلة النهائية تضم 11 لاعباً سبق أن مثلوا المنتخبات الوطنية في بطولات دولية على مستوى القارة، في حين راهن كاساس على الأسماء الشابة للدفاع عن ألوان كرتنا أمام أندونيسيا وفيتنام، بينما أسفرت القائمة عن تواجد 4 عناصر فقط من فريق القوة الجوية، الذي يقدم أفضل العروض الكروية في مشاركته الآسيوية.

ولفت إلى أن اللاعب سعد عبد الأمير يعد الغائب الأبرز عن صفوف منتخبنا، إذ كان يستحق التواجد في القائمة عقب الأداء المميز مع الصقور في المسابقة القارية إلى جانب الحارس محمد حميد والمدافع حمود مشعان (المتألقيان). 

وأكمل كريم أن المباراة الأولى ستكون الاختبار الحقيقي لقدرات لاعبينا، بعد سلسلة من المباريات الودية، التي أسهمت بتجهيزهم فنياً وبدنياً للاستحقاق الآسيوي، على أمل تحقيق نتيجة إيجابية تكون حافزاً لمواصلة المشوار بنجاح.