برشلونة يسعى لاستعادة نغمة الفوز

الرياضة 2023/11/12
...

   برشلونة: أ ف ب


يطمح برشلونة حامل اللقب إلى مصالحة جماهيره واستعادة نغمة الفوز بعد الخسارة أمام شاختار دانييتسك الأوكراني في دوري أبطال أوروبا، عندما يستضيف ألافيس اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 13 من الدوري الإسباني لكرة القدم. ويواجه برشلونة حتمية الفوز أمام ديبورتيفو الافيس إذا ما أراد البقاء في أجواء المنافسة على اللقب.

وبعد فوزه الصعب على ريال سوسييداد 1 - 0 الأسبوع الماضي بهدف الاوروغوياني رونالدو أراوخو، سقط الفريق الكاتالوني امام شاختار دانييتسك أوروبيًا، مما أدخله في حسابات دقيقة للتأهل إلى الدور الثاني. إذ بات يحتل المركز الثاني في المجموعة الثامنة بفارق الأهداف عن بورتو البرتغالي المتصدر (9 نقاط)، لكن لا يفرق بينه وبين ثالث الترتيب، شاختار، سوى 3 نقاط قبل جولتين من النهاية.

كما أنّ فريق المدرب تشافي هيرنانديز فاز بمباراة واحدة من آخر ثلاث مباريات في مختلف المسابقات، ومنها الخسارة الشهيرة على أرضه في الملعب الاولمبي امام غريمه التقليدي ريال مدريد

 1 - 2 في المرحلة 11.

ويُعدّ برشلونة مرشحاً للفوز على الافيس الذي يحتل المركز الرابع عشر بـ 12 نقطة لكنه حقق في الفترة الأخيرة سلسلة من النتائج الجيدة نسبيًا ومنها الفوز في المرحلة الأخيرة على ألميريا

 1 - 0، وديبورتيفو مورسيا من الدرجات الدنيا 10 - 0 في كأس إسبانيا، كما خسر بصعوبة أمام اتلتيكو مدريد 1 - 2، وتعادل أمام فياريال وريال بيتيس 1-1 في كلتا المباراتين.

واللافت هنا ، أنّ المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي لم يسجّل أي هدف في ست مباريات وذلك للمرة الأولى منذ 10 أعوام. وسيكون عازماً على فك عقدته ومعانقة الشباك من جديد.

وتشهد المرحلة ايضاً اليوم مواجهة دربي ساخنة بين بيتيس وإشبيلية، كما يستضيف اتلتيكو مدريد الذي جدّد عقد مدربه الارجنتيني دييغو سيميوني حتى 2027، نظيره فياريال.