الأسبوع المقبل.. انطلاق الموسم السادس من {ذي كراون}

الصفحة الاخيرة 2023/11/14
...

 لندن: أ ف ب


تبدأ نتفليكس اعتباراً من الأسبوع المقبل عرض الموسم السادس والأخير من مسلسلها "ذي كراون"، ويتناول الحادث الذي أودى بحياة الأميرة ديانا، إذ ستطرح الخميس المقبل أول خمس حلقات منه بينما ستجعل محبي العمل ينتظرون حتى 14 كانون الأول لإتاحة الحلقات الخمس المتبقية.

وخلال المواسم الخمسة الفائتة التي بدأ عرض أوّلها سنة 2016، أدّت مجموعة من الممثلات دور الملكة اليزابيت الثانية هنّ كلير فوي وأوليفيا كولمان وإيميلدا ستونتون. ومن زواج الأميرة الشابة في بريطانيا خلال فترة ما بعد الحرب وصولاً إلى الأزمات العائليَّة في تسعينيات القرن العشرين، يزاوج المسلسل الذي يضم عدداً كبيراً من النجوم وقُدّرت موازنته بمئات الملايين من الدولارات، بين أحداثٍ تاريخيَّة ومشاهد عن حياة أفراد العائلة، آخذاً في بعض الأحيان حرية في جانبها المتخيّل تجعله بعيداً من الواقع التاريخي الفعلي. وخلال السنوات التي سبقت وفاة إليزابيث الثانية في 8 أيلول 2022، ساعدها النجاح العالمي الذي حققه "ذي كراون" في تعزيز مكانتها كرمز عالمي، فهي ملكة نجحت في الحفاظ على آرائها سرية ونادراً ما أظهرت مشاعرها للعلن.

ويتمحور الموسم السادس من المسلسل على الأسابيع الأخيرة من حياة الأميرة ديانا، بعد طلاقها من الملك الحالي تشارلز الثالث وحتى وفاتها في 31 آب 1997. 

وبعدما كان مصورون متطفلون يلاحقون الأميرة ديانا التي كانت تبلغ آنذاك 36 عاماً، اصطدمت السيارة التي كانت تقلّها بعمود في نفق ألما في باريس، مما أدى إلى مقتلها وحبيبها المصري الثري دودي الفايد.

وتأخّرت الملكة في إبداء رأيها في شأن التأثر الشعبي الكبير إثر وفاة مَن أطلق عليها توني بلير لقب "أميرة الشعب"، بينما استغرقت العائلة الملكية سنوات للتغلب على الصدمة الناجمة عن رحيلها. 

وفي المقطع الدعائي الخاص بالموسم السادس من "ذي كراون" تقول الملكة للأميرة التي تؤدي دورها إليزابيث ديبيكي "لقد نجحتِ أخيراً في تغيير كل شيء داخل الأسرة. إنّ ما حدث لا يمثل أقل من ثورة".