خطة مشتركة لضمان انسيابية دخول الجماهير

الرياضة 2023/11/15
...

  البصرة: نبيل الزبيدي ورحيم عزيز

كشف الاتحاد المركزي لكرة القدم ومحافظة البصرة عن جاهزيتهما الإدارية وتحضيراتهما اللوجستية المتعلقة بآلية بيع التذاكر للجماهير ومنح (الباجات) الخاصة بالصحفيين والإعلاميين، إلى جانب كبار الشخصيات، الخاصة بدخول مباراة منتخبنا الوطني ونظيره الإندونيسي، جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك الذي عقد أخيرا بحضور معاون مدير الشرطة في محافظة البصرة، في الوقت نفسه أشادت البعثة الإندونيسية بحسن الضيافة ورغبة الجانب العراقي في توفير جميع المستلزمات التي يحتاج إليها اللاعبون، وأبرزها مراكز التأهيل من الإصابات بعد رحلة شاقة من العاصمة جاكارتا إلى الدوحة انتهاء بالبصرة.

بطاقة المشجع تحمل رقم مقعده
رئيس اللجنة التنظيمية النائب الأول لرئيس اتحاد كرة القدم علي جبار أكد خلال حديثه لـ “الصباح الرياضي”: إنه “ تم الاتفاق مع محافظ البصرة والتشكيلات الأمنية المشرفة الأخرى على تحديد عملية دخول الجماهير إلى الملعب قبل ساعات من بدء المباراة، لكي لا يحدث زخم في انسيابية الدخول، إلى جانب تسهيل عميلة دخول حاملي باجات الإعلاميين عبر بوابة رقم 13 «.
وكشف عن “ نفاد جميع بطاقات الدخول إلى الملعب باستثناء مناطق قليلة خاصة بـ(كبار الشخصيات)”، منوها بأن “بطاقة المشجع ستحمل رقم المقعد الذي سيجلس عليه وسيكون هناك العديد من المرشدين، تكون مسؤوليتهم إيصال الجماهير إلى أمكانهم المخصصة».
ولفت إلى أن “ الشركة المسؤولة عن بيع التذاكر أخذت على عاتقها توجيه الجماهير، وقد اتخذت عمليات استعدادية سبقت موعد المباراة”، مجددا ثقته بخطوات اتحاد اللعبة في التنظيم بقوله: “ أصبحت لدينا الخبرة الكافية في تنظيم المباريات الدولية، لاسيما بعد نجاح التجمع الكبير في كأس الخليج 25، وكانت فرصة جيدة للاطلاع على الإيجابيات وتطويرها ومعالجة الأخطاء.»
من جانبه، صرح معاون شرطة البصرة العميد محمود شاكر: أنه “ تم الإيعاز للقوات الأمنية بتسهيل وصول الجماهير إلى الملعب والحفاظ على سلامتهم وفق المعايير الدولية، كونها أول مباراة رسمية يستضيفها ملعب البصرة الدولي”، مشير إلى أن “ لدى القوات الأمنية الثقافة العالية في التعامل مع المباريات، لاسيما بعد نجاح البطولات السابقة للمنتخبات الوطنية والأولمبية».

توزيع الباجات
وتحدث مدير المكتب الإعلامي في اتحاد الكرة يوسف فعل لموفدي “الصباح الرياضي”، عن آلية توزيع الباجات قائلا: “ تم منح (الباجات) الخاصة بدخول ملعب البصرة الدولي لتغطية مباراة منتخبنا الوطني ونظيره الإندونيسي، وقد بلغت 107 باجات للصحفيين والإعلاميين في القنوات الفضائية والصحف والوكالات الإخبارية، بينما تم منح 95 باجا للمصورين، إذ يسمح لهم بالنزول إلى أرض الملعب».
وتطرق إلى أن “ الباجات شملت صحفيين من إندونيسيا ووكالات عربية وأجنبية”، مضيفا أن “ توزيع الباجات سيكون في فندق موفينبيك من الساعة الثالثة عصرا لغاية السابعة مساء ولمدة يومين، وعلى جميع الزملاء تسلم الباجات في المكان والموعد المحددين».
وأكد فعل أن “ الوفد الإندونيسي أبدى ارتياحه للتنظيم الجيد منذ وصوله إلى أرض مطار البصرة الدولي، وأشادوا بالملاعب التدريبية وتوفير الدعم اللوجستي، وهذا الأمر لم يشاهدوه في البلدان الأخرى «.

طاقم طبي تونسي
التحق بوفد المنتخب الوطني في البصرة التونسيان الدكتور مختار شعبان والمعالج إبراهيم بو بكر، لينضما إلى الجهاز الطبي لمنتخبنا الوطني بالتعاون مع مستشفى الطب الرياضي في قطر (سبيتار). مع نفاد أكثر من 90 % من تذاكر دخول المباراة، علمت “الصباح الرياضي” أن جماهير البصرة تتقدم المحافظات في شراء تذاكر الدخول، تليها جماهير بغداد في الترتيب الثاني ثم تتوالى بقية المحافظات الحبيبة.