ألكاراس: التفاصيل الصغيرة تسببت بالخسارة أمام زفيريف

الرياضة 2023/11/15
...

    تورينو: أ ف ب

استهل الإسباني كارلوس ألكاراس، المصنف ثانياً عالمياً، مشاركته الأولى في بطولة “أيه تي بي” الختامية لكرة المضرب، المقامة بنسختها الرابعة والخمسين في تورينو الإيطالية، بالخسارة أمام الألماني ألكسندر زفيريف 7 - 6 (7 - 3) و3 - 6 و4 - 6 في منافسات المجموعة الحمراء.
وبات على ألكاراس التعويض في مباراتيه المقبلتين ضد الروسيين دانييل مدفيديف الثالث وأندري روبليف الخامس، اللذين تواجها أمس الأول، وخرج الأول الفائز باللقب عام 2020 ووصيف عام 2021، منتصراً للمرة الثامنة أمام مواطنه من أصل 10 مواجهات بينهما، وبمجموعتين  6 - 4 و6 - 2 في ساعة و32 دقيقة.
ولم يحرز الإسباني أي لقب منذ أن توج بطلا لويمبلدون بفوزه في تموز الماضي في النهائي على ديوكوفيتش الذي بدأ حملة الدفاع عن لقب البطولة الختامية بفوزه الأحد في المجموعة الخضراء على الدنماركي هولغر رونه.
كما خرج ألكاراس من نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز، ولم يتألق بعدها في جولته الآسيوية، إذ اكتفى ببلوغ نصف نهائي دورة بكين وثمن النهائي في دورة شنغهاي.
ورأى الإسباني أن “التفاصيل الصغيرة حسمت المباراة، وقد خسرت لأنه من بين أصحاب أفضل الإرسالات في دورات رابطة المحترفين، ولم أستثمر الفرص حين اتيحت لي بحصولي على العديد من الفرص لكسر الإرسال».
وقبل بدء المباراة، تسلم ديوكوفيتش كأس إنهاء العام في صدارة تصنيف المحترفين نتيجة فوزه على رونه بصعوبة في لقاء استغرق أكثر من ثلاث ساعات.
وقال الصربي: “من الواضح أنه تتويج الموسم. أن تنهي العام في المركز الأول عالمياً، أعتقد بأنه حلم كل لاعب كرة مضرب، إنه أحد أصعب الأمور في رياضتنا”، مضيفاً “الفوز بألقاب البطولات الكبرى وحصولك على المركز الأول في العالم قد يكونان ذروة هذه الرياضة. لقد كان عاماً طويلاً جداً بالنسبة لجميع اللاعبين، والقدرة على الوقوف هنا بمثابة نعمة”.