زهراء الزبيدي: ينتفي الزمن وتظلُّ الصورة خالدة

الصفحة الاخيرة 2023/11/21
...

 بغداد: محمد إسماعيل

انطلقت زهراء من منزل والدها الصحفي صباح الزبيدي، مقدمة برامج ضمن ملاك "استديو الساعة العاشرة" مبتدئة بين يدي أسطورتي الإذاعة أمل المدرس وعلاء محسن.
زهراء الزبيدي قالت لـ "الصباح": إنَّ "إذاعة جمهورية العراق من شبكة الإعلام العراقي بنت شخصيتي الإعلاميَّة والاجتماعيَّة، تضافراً مع أجواء الأسرة القائمة على صناعة الإعلام"، وأكدت: "ما زلت أعمل في المسرح التربوي ضمن عرض (توحش) تأليف علي عبد النبي الزيدي وتمثيلي الى جانب التربوي صلاح، إخراج هشام جفات، للمشاركة بها في (المهرجان التربوي للفرق المسرحيَّة) الذي يقام سنوياً نهاية تشرين الثاني ومطلع كانون الأول، ضاماً مديريات التربية في محافظات العراق كافة".
وأضافت: "تتوسع اشتمالات حياتي الى التصوير الفوتوغرافي، حيث أقمت معرضين: الأول (بغداد في عيون شبابها) شارع المتنبي 2017، و(أفكار) في ساحة كلية الفنون الجميلة.. بغداد 2022". لافتة: "يلتقي المسرح بالفوتوغراف والإذاعة باعتبار الثلاثة وسائل إيصال جماليَّة حتى للمأساة".
وأفادت زهراء: "للعمل الإذاعي خصوصيَّة متميزة في حياتي؛ مكنني من التواصل مع الناس من خلال صوتي، مدعوماً بالبث الفيديوي لاستديوهات الإذاعة على الفيسبوك، ما يجعل المايكرفون شغفي، أما الفوتوغراف فهو صورة حيَّة ينتفي الزمن وتظل الذكريات خالدة لصيقة بالصورة".
زهراء صباح حمزة الزبيدي، تولد العام 2000 بكالوريوس تربية فنيَّة، حصلت على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان المسرح التربوي الثامن عن دورها في مسرحية (كلاميديا) تأليف الزيدي وإخراج جفات.